قبل طرحه.. تسريبات تكشف أسراراً جديداً عن هاتف شاومي القابل للطي

Ahmed
اخبار التقنية
Ahmed12 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
قبل طرحه.. تسريبات تكشف أسراراً جديداً عن هاتف شاومي القابل للطي

أطلقت غالبية علامات الهواتف الذكية التجارية الشهيرة أجهزة قابلة للطي، وفي مقدمتهم شركة سامسونج، ثم جاءت بعدها أوبو وفيفو وموتورولا وهواوي، إلا أن شاومي بدت الشركة الوحيدة التي تخلفت عن هذه الموضة، إلا أنها أصبحت على وشك اللحاق بالسباق الجديد.

وأكدت تقارير صحفية، أن شركة شاومي الصينية تعمل في الوقت الحابي على هاتفين من الطراز القابل للطي، والتي تم التلميح إلى إطلاقها رسميا في الأسواق العام القادم.

مواصفات هاتف شاومي القابل للطي

وبحسب التقرير الصادر عن موقع gizmochina التقني، من المتوقع أن أحد هواتف شاومي الجديدة القابلة للطي سوف ينتمي إلى عائلة الـ MIX Fold ، أما الثاني فسيكون الهاتف الاول القابل للطي صدفي الصدفة، وسوف يطلق عليه اسم MIX Flip.

وألمح مصدر داخل العلامة التجارية، إلى أن شاومي ستطلق الطراز الأول من موبايلات “فليب” Flip خلال عام 2024، كما تخطط لطرح طراز MIX Fold 4 العام القادم.

وبالرغم من تداول العديد من الشائعات التي تشير إلى أن طراز Xiaomi MIX Fold 3 بات قاب قوسين أو أدنى من طرحه في الأسواق، وأنه تم تعيينه داخل مكان ما بين يوليو أو أغسطس المقبل، إلا أن تسريب جديد أكد أن هاتف Xiaomi MIX Flip يحمل رقم موديل N17 و Xiaomi MIX Fold 4 المختصر برقم طراز N18، سوف يظهران للمرة الأولى خلال عام 2024، وسوف يتم تشغيلهما عبر معالجات من كوالكوم شرائح Snapdragon.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن مجموعة الشرائح بشكل دقيق، وادعت Digital Chat Station أنها سوف تكون ضمن سلسلة Snapdragon 8 التي تقدم أداءً قويا ويتم وضعها داخل الهواتف الرائدة الفلاج شيب من الدرجة الأولى.

رابط مختصر