أسباب صعوبة معرفة النساء بصعوبة خسارة الوزن

مصطفى ياسين
دليل التغذيةطب وصحة
مصطفى ياسين1 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أسباب صعوبة معرفة النساء بصعوبة خسارة الوزن

يحاول الكثير من النساء اتباع الحميات الغذائية الصعبة، لخسارة المزيد من الوزن، ولكن دوما ما يكون حرق الدهون صعب جدا، وذلك بسبب عدم ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام، حيث يعد فقدان الوزن من أصعب الأمور، وخاصة تلك الدهون التي تتراكم على منطقة البطن والأرداف.

وأكد خبراء الصحة العالمية بأن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة الحرق، يعانون من صعوبة النوم بشكل كاف، فضلا عن إجهادهم البدني المستمر والذي يشعرون به في كل الأوقات، خاصة عند انقطاعهم عن ممارسة الرياضة، مشيرين إلى أن تلك هي أهم وأبرز الأسباب التي توصل إليها خبراء التغذية.

وتابع خبراء الصحة العالمية بأن معظم من يعانون من السمنة المفرطة يعانون في المقابل من الانيميا، حيث إن الأنيميا لا تؤثر في حرق الدهون، مشيرين إلى أن منطقة البطن والأرداف تعد من أكثر المناطق التي تتجمع بها الدهون، فضلا عن أن الخطورة تزيد في تخزين الدهون كل وقت عن السابق.

وتعد منطقة الظهر من أكثر المناطق عرضة لتخزين الدهون الخطرة عند الرجال، وعلى جانب آخر فإن منطقة الصدر تعد من أسرع الأماكن لتخزين الدهون، خاصة عند الابتعاد عن ممارسة الرياضة بشكل أفضل، لذا يعد من الضروري الحفاظ على الراحة البدنية والنوم الجيد.

رابط مختصر