خير ولا شر.. معنى رؤية المطر في الحلم

مصطفى ياسين
تفسير الاحلام
مصطفى ياسين2 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
خير ولا شر.. معنى رؤية المطر في الحلم

يعشق جميعنا المطر وخاصة عندما تتساقط قطراته علينا، فنبدأ في الفرح والدعاء لله، ولكن إذا كنا نعشقه في لحظات الاستيقاظ ونعمل بأنه خير، فماذا عند رؤيتنا له أثناء نومنا، فهل يعد ذلك خير أم شر.

يقول مفسرون الأحلام بأنه رؤية المطر في الحلم هو خير ولكن بشروط فإذا رأيته ولم يحدث منه ضرر بالحلم فوقتها يعظ خيرا ورزقا ورحمة من الله، فضلا عن أنه يدل على حياة الإنسان وما أنجزه في حياته.

ويعتبر هطول المطر بمكان معلوم أثناء الحلم، دليل على اقتراب الهم لصاحب المكان، أو هم يعيشه بالفعل، وإذا أمطرت السماء دما أو حجارة في الحلم فوقتها يدل على ذنوب ومعاصي الرائي، وإن كان صاحب الحلم مسافرا فسوف يدل على تعطل السفر.

ومن جهة أخرى يدل المطر على الصلح مع الأعداء أو إغاثة الرائي لملهوف، وأما من رأى المطر عاما فسوف يحيا له أمرا ميتا، وسوف ينال الخير والبركة في الحياة، وفي حالة أن هناك أمرا يشغله ورأى مطرا في الحلم، فسوف يفرج الله عنه، فالمطر فرج وغيث.

وفي حالة إذا رأى الشخص مطرا يهطل في منزله، فسوف يأتيه رزقا واسعا، ولكنها إذا أمطرت سيوفا فسوف يبتلى بخصام شخص عزيز عليه، وإذا افتلع المطر الأشجار فوقتها تكون الفتنة والهلاك، ولكن إذا رآه الفلاح فسوف يكون بشارة خير.

رابط مختصر