السيسي يؤكد لبايدن موقف مصر الداعم لإنهاء الحصار على قطاع غزة وتهدئة الصراع

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين17 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
السيسي يؤكد لبايدن موقف مصر الداعم لإنهاء الحصار على قطاع غزة وتهدئة الصراع

بحث عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري، مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب الرئيس المصري عن مدى انزعاج مصر مما يجري على أرض قطاع غزة، والصراع البالغ الخطورة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي، وحركة حماس.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي الرئيس جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية ومصر يوليان هذا الملف اهتمامًا بالغًا، فما أحرزته زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتونتي بلينكن إلى مصر منذ عدة أيام يجب استكماله من خلال وقف التصعيد فورًا على الأراضي المحتلة، والوصول إلى صيغة لوقف الصراع بقطاع غزة.

من جانبه قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر، أن الرئيسين اتفقا على خطورة الموقف الحالي، فضلًا عن ضرورة احتوائه بما لا يدع مجالًا لاتساع دائرة النزاع بين الجانبين، حتى يتم الاستقرار والأمن الإقليميين والدوليين ويستمران في المنطقة.

وأشار فهمي، إلى أن الرئيسين اتفقا على إعطاء الأولوية القصوى لضرورة حماية المدنين على أرض قطاع غزة، فضلًا عن إيصال المساعدات من مختلف الدول إلى القطاع المحاصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر