تعالى كل.. طريقة تحضير شاورما الفراخ

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين10 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تعالى كل.. طريقة تحضير شاورما الفراخ

تشتهر الشاورما من أسهل وأسرع الوجبات والتي يعشقها الكثير من الأشخاص سواء الكبار والصغار، وذلك بسبب طعمها الشهي واللذيذ، فضلا عن أنه يتم تحضيرها في المنزل بسهولة، لذا نستعرض طريقة تحضير شاورما الدجاج بخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات عمل الشاورما الفراخ في المنزل
احضري كيلو من صدور الفراخ، واحضري 3 بصلات، واحضري حزمة من البقدونس، ورشة ملح على حسب الرغبة، وفلفل أسود، وبابريكا، وحبهان مطحون، وملعقة متوسطة من الثوم البودر والبصل البودر، واحضري ملعقة كبيرة طحينة خام، وربع كوب خل، ولا تنسي احضار علبة متوسطة من الزبادي.

طريقة تحضير شاورما الفراخ
في إناء مناسب قطعي البصل لشرائح و ضيفي عليه ربع كوب خل، ثم ضعي الزبادي والتوابل وقلبي جيدا، ولا تنسي ملعقتين زيت كبار للتتبيلة، وبعدها ضعي شرائح صدور الدجاج واتركيها تتبل جيداً ويفضل تركها في التتبيلة ليلة كاملة، وفي صينية مختلفة ضعي بصلة كبيرة وثبتيها بعصايتين من عصى الشيش طاووك، ورصي قطع الدجاج فوق بعضها في العصيان ثم ضعي قطعة بصلة أخرى في النهاية.

غطي الصينية بورق زبدة ثم ورق فويل، وادخليها فرن ساخن لمدة ساعة، وبعدها انزعي ورق الزبدة والفويل واشعلي الشواية واتركيها حتى تأخذ لونا ذهبيا، ثم قطعي الشاورما بسكين حامي وقطعي معها البصل المعلق بها، وبعض البقدونس المقطع، ثم ضعي البصل المنقوع في الخل وملعقة طحينة وقلبي جيدا المكونات.

رابط مختصر