التخطي إلى المحتوى
نتيجة اهداف مباراة الهلال والنصر اليوم الإثنين في نصف نهائي كأس ولي العهد وفوز العالمي على الزعيم بهدفين نظيفين
مباراة الهلال والنصر نصف نهائي كأس ولي العهد

نتيجة أهداف مباراة الهلال والنصر اليوم في كاس ولي العهد بتاريخ 27 ربيع الأول 1438 هـ وذلك مع مع إعلان الاتحاد السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تعيين الخضير حكماً للمباراة وبمساعدة الحكمين أحمد فقيهي وخلف زيد.

وقال الخيبري خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “المباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالتأكيد لأنها مباراة كأس يجب أن تُحسم نتيجتها لأحد الفريقين”، وأضاف : “هدفنا هو تحقيق الفوز والحفاظ على اللقب الذي حققناه في الموسم الماضي”، وتابع قائلاً: “الفريقان يعرفان بعضهما جيداً وخاصة أنهما تقابلا منذ أقل من أسبوعين في دوري جميل”، وناشد الخيبري الجماهير في ختام حديثه، مطالباً إياها بالحضور إلى ستاد الملك فهد الدولي من أجل دعم ومساندة الفريق.

وقال الحافظ في تصريحات إذاعية: “جاهزون لمباراة النصر والمدرب رامون دياز وضع الخطة المناسبة للقاء. هدفنا هو الفوز بالمباراة من أجل الدفاع عن لقب كأس ولي العهد وتعويض تعادلنا مع النصر في الدوري”، وأضاف: “كأس ولي العهد هي البطولة المفضلة للهلال ونعد الجماهير بالفوز بها وبالدوري أيضاً”.

يقدم الهلال موسماً رائعاً حتى الآن؛ إذ يحتل الفريق صدارة دوري جميل السعودي للمحترفين برصيد 34 نقطة جمعها من 11 فوز وتعادل وخسارتين فقط، وفاز الهلال في الجولة الماضية من دور جميل على الباطن بهدفين نظيفين أحرزهما ليو بوناتيني وسالم الدوسري، وتغلب الهلال في دور الـ16 على الباطن بهدفين لهدف، وأحرز هدفي الهلال مهاجمه الدولي السعودي نواف العابد، وفي دور الـ8، فاز الهلال على الشباب بهدفين نظيفين أحرزهما محمد البريك وليو بوناتيني.

ويقدم النصر أيضاً موسماً جيداً إذ يحتل العالمي المركز الرابع في ترتيب دوري جميل السعودي للمحترفين برصيد 29 نقطة جمعها من تسعة انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم، ويبتعد بفارق خمس نقاط فقط عن الهلال المتصدر.

وقال ماميتش في المؤتمر الصحفي للمباراة: “في البداية أود أن أقول إننا سنواجه فريق كبير في مباراة الدور نصف النهائي، فالهلال يُعد من أفضل الفرق السعودية ويمتلك لاعبين مميزين وحقق نتائج مميزة هذا الموسم، ولكننا أيضاً نمتلك أسلحتنا للفوز في المباراة”، وأكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب النصر أهمية وصعوبة المباراة التي تجمع فريقه بالهلال في نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد.

وصرح الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، إن الفريق بات جاهزاً لمواجهة النصر في قبل نهائي كأس ولي العهد السعودي، وأضاف بأن مباراة الغد تختلف عن مباراتنا مع النصر في الدوري لأنها مباراة كأس وبمثابة نهائي مبكر ويجب أن تُحسم نتيجتها لمصلحة أحد الفريقين، وأفاد بأنه يتمنى أن نستغل الفرص التي ستتاح لنا في مباراة الغد وفي المباريات المقبلة.

وسيفتقد الهلال إلى خدمات كل من ياسر القحطاني وعبد الله الزوري بسبب الإصابة، بالإضافة إلى نواف العابد في حال عدم اكتمال شفائه، كما سيغيب كارلوس إدواردو عن صفوف الزعيم بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الجولة الماضية من دوري جميل أمام الباطن، وإيقافه لمدة 4 مباريات بسبب تعديه على الحكم لفظياً.

اهداف الهلال والنصر اليوم

بطاقة مباراة الهلال السعودي والنصر

مباراة النصر والهلال اليوم

وفي قمة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يواجه الهلال غريمه وجاره النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي مساء اليوم على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن يرتدي لاعبو الهلال الزي الثالث في مباراة النصر. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يرتدي فيها الزعيم هذا الزي خلال الموسم الحالي، ويرجع سبب ارتداء هذا الطاقم إلى أسباب تسويقية.

تقابل الهلال والنصر خلال مسابقة كأس ولي العهد 10 مرات كان الفوز في أغلب المباريات للهلال الذي أقصى النصر من البطولة 8 مرات مقابل مرتين فقط نجح خلالها النصر في إنهاء مشوار الهلال في البطولة المحببة له والتي حققها 13 مرة.

1964: الهلال (3) – النصر (2)
1972: الهلال (2) – النصر (3)
1997: الهلال (2) – النصر (1)
2008: الهلال (2) – النصر (0)
2009: الهلال (1) – النصر (0)
2010: الهلال (2) – النصر (1)
2011: الهلال (2) – النصر (0)
2012: الهلال (4) – النصر (1)
2013: الهلال (4) – النصر (2) بركلات الترجيح
2014: الهلال (1) – النصر (2)

التاريخ يقف إلى جانب الهلال أمام النصر في مسابقة كأس ولي العهد؛ إذ تقابل الفريقان في 10 مناسبات خلال هذه المسابقة، وكان التفوق للهلال في ثماني مواجهات بينما فاز النصر في مواجهتين فقط، وأحرز الهلال، الذي حقق لقب البطولة 13 مرة، 20 هدفاً مقابل 11 هدف للنصر، وفيما سجل نتائج المباريات التي جمعت بينهما في كأس ولي العهد.

تغلب النصر في دور الـ32 على فريق النجوم بثلاثية نظيفة أحرزها حسن الراهب (هدفين) وأحمد عكاش. وفي دور الـ16 تخطى النصر عقبة فريق الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف النصر كل من ربيع سفياني وبرونو أوفيني وحسن الراهب، وفي دور الـ8 فاز النصر على الوحدة بهدف نظيف أحرزه محمد السهلاوي.