التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة الاهلي المصري والزمالك بنتيجة 2-0 وفرحة الأهلاويين بتأمين صدارة الدوري المصري الممتاز
مباراة الاهلي والزمالك

قمة اليوم تحمل الرقم 113 بين قطبي الكرة المصرية في الدوري المصري؛ إذ تقابل الفريقان في 112 مباراة، فاز الأهلي في 40 مباراة مقابل 25 مباراة لأبناء ميت عقبة وانتهت 47 مباراة بالتعادل.

يدير المباراة طاقم تحكيم أجنبي بقيادة الحكم المجري فيكتور كاساي، ويعاونه كل من جابور ايروس مساعد أول، وجورجى رينج مساعد ثان، وآدم فاركس حكم رابع. هذه هي القمة الثانية التي يديرها كاساي؛ إذ سبق له إدارة مباراة الفريقين في الدور الأول من الدوري المصري الموسم الماضي والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما الجابوني ماليك إيفونا وعمرو جمال.

ملعب بتروسبورت الذي يحتضن المباراة يمثل عقدة للفريق الأحمر؛ إذ لم يتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الزمالك في أي مباراة أقيمت بينهما على هذا الملعب. فاز الزمالك على الأهلي بثنائية نظيفة في نهائي كأس مصر الموسم قبل الماضي على ملعب بتروسبورت وكان هذا هو الفوز الأول للزمالك على الأهلي منذ عام 2007.

تقابل الفريقان 14 مرة خلال شهر ديسمبر في جميع المسابقات، فاز الأهلي في 4 مباريات، بينما فاز الزمالك في مباراتين، وانتهت 8 مواجهات بالتعادل، وهذه هي المباراة الرابعة التي يديرها فيكتور كاساي في الكرة المصرية؛ إذ سبق إدارة مباراة الإسماعيلي والمصرية للاتصالات في دوري موسم 2008/2009، ومباراة الاتحاد وسموحة في دوري موسم 2010/2011.

المدير الفني للفريق الأبيض، محمد حلمي، تولى مسؤولية تدريب الزمالك خلفاً للمستقيل مؤمن سليمان، وقاد الفريق خلال الجولات الست الأخيرة، وحقق الفوز في أربعة مباريات وتعادل في مباراتين، سجل الفريق تحت قيادته 9 أهداف واهتزت شباكه مرة وحيدة.

ويرفع الزمالك شعار لا بديل عن الفوز من أجل تقليص الفارق مع الأهلي ومواصلة المنافسة على لقب الدوري الذي حققه في الموسم قبل الماضي، وخاض الزمالك 14 مباراة بالدوري المصري فاز في 10 مباريات وتعادل في 4 ولم يتعرض لأي هزيمة مثله مثل الأهلي، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام المقاصة والجيش.

اهداف مباراة الاهلي المصري والزمالك

حقق الأهلي 13 انتصاراً وثلاثة تعادلات ولم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن، وسجل الفريق 28 هدفاً وتلقت شباكه 4 أهداف فقط. هجوم الأهلي هو ثاني أقوى هجوم خلف المقاصة ودفاعه أيضاً ثاني أقوى دفاع خلف الزمالك.

وفاز الأهلي في الجولة الماضية على المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف. أحرز أهداف الأهلي كل من مروان محسن وسعد سمير وعبد الله السعيد، وهداف الفريق الأحمر هو عبد الله السعيد برصيد 6 أهداف ويليه مؤمن زكريا برصيد 5 أهداف، ويفتقد الأهلي لجهود ثنائي خط الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة، بالإضافة إلى الظهير الأيمن باسم علي بداعي الإصابة.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري إلى تحقيق الفوز لعدة أسباب أهمها إثبات تفوقه على منافسه التقليدي وتوسيع الفارق في النقاط بينهما وتأمين الصدارة التي يحتلها الفريق الأحمر برصيد 42 نقطة بفارق 5 نقاط عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث، والذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والاهلي المصري اليوم

يُمكنك الإطلاع على التفاصيل من خلال الروابط المشيرة الآتية :

تردد قناة اون سبورت ، تردد قناة نايل سبورت

قمة نارية في كلاسيكو مصري مثير حيث أن جماهير الكرة المصرية والعربية على موعد مساء اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر/كانون الأول مع قمة مباريات الدوري المصري الممتاز “دوري عبور لاند”، حين يواجه الأهلي حامل اللقب ومتصدر الترتيب، غريمه التاريخي الزمالك على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة والأخيرة بالدور الأول من المسابقة.