التخطي إلى المحتوى
قطار تشيلسي يواصل الانطلاق في الدوري الإنجليزي .. ويسحق ستوك سيتي برباعية

واصل تشيلسي سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي بعدما تغلب على ضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفوز هو الـ13 على التوالي لفريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي في الدوري الإنجليزي؛ إذ لم يتعثر الفريق اللندني منذ خسارته على يد أرسنال بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة يوم 24 سبتمبر الماضي.

تقدم البلوز أولاً عن طريق المدافع الدولي الإنجليزي جاري كاهيل، بعدما حول ركنية الإسباني سيسك فابريجاس برأسه إلى داخل مرمى ستوك في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

وبعد مرور دقيقة فقط من بداية الشوط الثاني، نجح الضيوف في إدراك التعادل عن طريق المدافع الهولندي برونو مارتينس إندي، الذي استقبل رأسية المهاجم الإنجليزي بيتر كراوتش؛ ليحولها بيسراه إلى داخل مرمى الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا.

لم يهنأ ستوك بتعادله سوى 11 دقيقة فقط؛ إذ تقدم البرازيلي ويليان مرة أخرى للبلوز بعد تسديدة قوية بيسراه داخل منطقة الجزاء، قبل أن يباغت كراوتش دفاع تشيلسي ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد تمريرة من المهاجم السنغالي مامي بيرام ضيوف.

ومن أول هجمة بعد هدف كراوتش، تقدم ويليان مرة أخرى للبلوز في الدقيقة 65 بعد تمريرة من فابريجاس، ثم قضى المهاجم الإسباني دييجو كوستا على آمال ستوك في التعادل بإحرازه الهدف الرابع لفريقه، والرابع عشر له هذا الموسم، في الدقيقة 85.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه ليفربول، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويستعد تشيلسي للمواجهة الصعبة أمام توتنهام على ملعب وايت هارت لين يوم الأربعاء المقبل.