الأرجنتين تفوز بلقب كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة في تاريخها

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأرجنتين تفوز بلقب كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة في تاريخها

للمرة الأولى في تاريخه ،  تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق لقب كأس العالم لكرة الصالات التي تقام على الأراضي الكولومبية محققا إنجازا تاريخيا بكل المقاييس.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد فاز مساء يوم السبت 1 أكتوبر تشرين الأول في الدور النهائي على المنتخب الروسي في مباراة مثيرة للغاية بفارق هدف واحد ، وعلى نتيجة إستقرت على خمسة أهداف مقابل أربعة.

وكانت الفترة الأولى من اللقاء قد إنتهت بتقدم الأرجنتينيين بهدفين مقابل هدف واحد ، حيث سجل للأرجنتين كل من ألاميرو فابوراكي ولياندرو كوزوليني في حين جاء الهدف الروسي عبر إيدر ليما.

وفي الفترة الثانية ، عادل المنتخب الروسي النتيجة عبر إيدر المتوهج لتضيف الأرجنتين هدفين آخرين عبر ألان براندي ويضيف كوسنتانتينو فابوراكي هدفا خامسا.

وتمكن دميتري ليسكوف من إضافة هدفين آخرين ، ليسجل هدفه الثالث في اللقاء والرابع لمنتخب بلاده في اللحظات الأخيرة.

وبهذا الإنتصار تمكن المنتخب القادم من أمريكا اللاتينية من الفوز بالميدالية الذهبية للمرة الأولى ، من جملة ثمانية مشاركات في بطولة كأس العالم.

من جانبه ، لم يتمكن منتخب روسيا من الفوز باللقب ولكنه قام بتحقيق إنجاز يتمثل في المرتبة الثانية بعد أفضل نتيجة له سنة 1996 في كأس العالم التي دارت على الأراضي الأسبانية والمتمثلة في المركز الثالث في حين تعد النكسة الثانية بعد خسارته كأس أمم أوروبا الفارطة.

رابط مختصر