لاعب آخر من تشيلسي في الطريق إلى الصين

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لاعب آخر من تشيلسي في الطريق إلى الصين

اقترب لاعب خط وسط تشيلسي والمنتخب النيجيري، جون أوبي ميكيل، من إتمام صفقة انتقال حر إلى نادي تيانجين تيدا الصيني، والذي تنافس مع أندية مارسيليا الفرنسي وفالنسيا الإسباني للظفر بخدمات اللاعب.

وعرض النادي الصيني على ميكيل راتب أسبوعي يُقدر بحوالي 140 ألف جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة مطلع الأسبوع القادم.

ويتبقى للاعب البالغ من العمر 29 عاماً في عقده مع البلوز ستة أشهر فقط، وبالتالي أصبح من حقه التفاوض و التوقيع لأي نادي منذ ديسمبر المنصرم، ولن يمانع تشيلسي رحيل ثاني أقدم لاعب في الفريق بعد قائده جون تيري، بشكل مجاني.

تيانجين تيدا هو واحد من  فريقين بالدوري الصيني الممتاز تنافسا للتعاقد مع ميكيل، وسيلحق قائد منتخب النسور الخضراء بزميله السابق في تشيلسي، البرازيلي أوسكار، والذي انتقل إلى فريق شنغهاي سيبج مقابل 52 مليون جنيه إسترليني الأسبوع الماضي.

ورغم معارضته لفكرة الانتقال إلى الصين بسبب رغبته في الانتقال إلى مكان أفضل له ولعائلته، إلا أن ميكيل وافق في النهاية بعد مفاوضات أجراها النادي الصيني معه في العاصمة الإنجليزية لندن.

وخرج ميكيل تماماً من حسابات الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي هذا الموسم، ولم يظهر اللاعب مع الفريق منذ عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في أوليمبياد ريو دي جانيرو أغسطس الماضي، حيث فاز بالميدالية البرونزية مع المنتخب النيجيري الأوليمبي.

ولم يشارك ميكيل مع تشيلسي في أي مباراة منذ التعادل مع ليفربول بهدف لكل فريق في مايو الماضي، وتحت قيادة المدرب الهولندي جوس هيدينك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *