نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم وهزيمة مدوية للمنتخب التونسي وتأهل البوركيني إلى نصف نهائي الكان 2017

أحمد زكي
2017-02-01T17:27:13+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم وهزيمة مدوية للمنتخب التونسي وتأهل البوركيني إلى نصف نهائي الكان 2017

نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم السبت 28-1-2017 ميلادي والذي من المنتظر أن تشهد مباراة بوركينا فاسو عودة الحارس الأول للمنتخب التونسي، أيمن المثلوثي، للمشاركة أساسياً بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام زيمبابوي بداعي الإصابة؛ إذ شارك الحارس البديل رامي الجريدي في المباراة.

وعن مباراة تونس وبوركينا فاسو قال حمزة لحمر لاعب وسط تونس ونادي النجم الساحلي: “يجب أن نتجنب الأخطاء الدفاعية التي وقعنا فيها خلال المباريات السابقة، ونحن عازمون على التألق والذهاب بعيداً في هذه النهائيات. التأهل إلى نصف النهائي سيمنحنا فرصة للتتويج باللقب القاري”.

وستكون مواجهة اليوم فرصة للمنتخب التونسي من أجل الثأر لخسارته أمام المنتخب البوركيني نفسه على أرضه في ربع نهائي نسخة عام 1998، والتي تُوج المنتخب المصري بلقبها في النهاية. وعن مواجهة بوركينا فاسو، قال كاسبرزاك: “أعرف قدرات منتخب بوركينا فاسو جيداً، فلاعبوه يتميزون بالسرعة والمهارات العالية، وهو فريق يضم جيلاً جديداً يسعى إلى التألق وصنع الحدث”.

ووعدت وزيرة الرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، بالسفر لمؤازة المنتخب في الجابون إذا ما تمكن من الفوز على بوركينا فاسو وبلوغ نصف النهائي، مؤكدة أنها أنهت إجراءات السفر تحسباً لتأهل نسور قرطاج إلى المربع الذهبي.

وفي حال تأهل تونس إلى الدور قبل النهائي، فإنها ستكون على موعد مع ديربي عربي بمواجهة الفائز من المواجهة الأخرى في دور الثمانية بين المنتخبين المصري والمغربي.

من جانبه، أكد البرتغالي باولو دوارتي مدرب بوركينا باسو أنه يسعى إلى مواصلة مغامرته في كأس الأمم الأفريقية. وقال دوراتي في مؤتمر صحفي أمس الجمعة: “نحن الآن واحد من أفضل 8 منتخبات بالنهائيات وسنسعى إلى مواصلة المغامرة”، وأضاف: “نحن جاهزون لتحدي تونس لأننا نملك إمكانيات عالية ولدينا الكثير من نقاط القوة التي ستكتشفونها في مباراة الغد”.

وعن رأيه في المنتخب التونسي، قال دوارتي: “لقد تابعت جميع مباريات منتخب تونس في الدور الأول، ولا أستطيع أن أنكر أنه فريق قوي، بالإضافة إلى جاهزيته البدنية والذهنية؛ لأنه ليس سهلاً أن تخسر المواجهة الأولى أمام السنغال بهدفين ثم تستعيد توازنك في المباراتين التاليتين”.

ويسعى المنتخب التونسي إلى التخلص من عقدة الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تلازمه منذ فوزه باللقب القاري على أرضه عام 2004، عندما يواجه نظيره منتخب بوركينا فاسو مساء اليوم على ملعب دانجوندجي بالعاصمة الجابونية ليبروفيل ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

وسيكون الهولندي هنري كاسبرزاك مدرب تونس في حاجة إلى التخلي عن الحذر الدفاعي واللجوء للاندفاع الهجومي إذا ما أراد الذهاب بعيداً. وقدم نسور قرطاج عروضاً مميزةً خلال دور المجموعات بفضل مهارة عدد من اللاعبين مثل يوسف المساكني ونعيم السليتي ووهبي الخزري.

وقال كاسبرزاك، الذي يقود نسور قرطاج في نهائيات أمم أفريقيا للمرة الثالثة، في تصريحات صحفية: “التأهل إلى دور الثمانية لن يكون نهاية المشوار وأريد من اللاعبين تحقيق الفوز على بوركينا فاسو ولا شيء غير ذلك”. وأضاف قائلاً: “النجاح في بلوغ ربع النهائي بعد الوقوع في مجموعة صعبة أمر إيجابي جداً. أظهر اللاعبون قوة شخصية بعدما تجاوزوا آثار الخسارة أمام السنغال وقدموا مستوى متميز أمام الجزائر وزيمبابوي”.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة مباراة تونس وبوركينا فاسو إلى الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت، والذي يتفائل بها التونسيون كثيراً؛ إذا أدار لهم مباراتين أواخر العام المنصرم أمام ليبيريا وغينيا، وفاز بهما المنتخب التونسي.

وارتفع سقف طموحات لاعبي المنتخب التونسي بفضل الأداء المميز الذي قدموه خلال المباريات السابقة، وازدادت ثقتهم في قدرتهم على تخطي بوركينا فاسو والتأهل إلى نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو الظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخهم.

نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو

فوز المنتخب البوركيني بنتيجة 2 مقابل صفر.

ملخص مباراة تونس

بدأت اللحظات الأولى من الشوط الأول بضغط كبير من المنتخب التونسي على خصمة بوركينا وحماس ملحوظ جداً من المعلق التونسي عصام الشوالي تضامناً مع منتخب بلادة رغبة منه ومن كل العرب أن تتأهل تونس إلى نصف نهائي بطولة الكان الأفريقية 2017

ينفعل المعلق عصام الشوالي منتقداً الاخطاء الدفاعية للمنتخب التونسي وذلك بعد بعض الهجمات الخطيرة التي كانت من الممكن أن تكون هدفاً لولا الحظ الذي لعب دوراً هاماً لصالحهم وتم انقاذ المرمى بصعوبة من هجمات بالغة الخطورة في نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتعادل سلبي بدون أي اهداف.

مباريات المنتخب البوركيني القادمة

اسم اللقاءالتاريخالمناسبة
مباراة مصر وبوركينا01-02-2017كأس الأمم الأفريقية 2017

موعد مشاهدة مباراة تونس وبوركينا فاسو

سيكون الموعد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية، السادسة بتوقيت مصر والرابعة بتوقيت غريتنش.

القنوات الناقلة لمباراة بوركينا فاسو وتونس اليوم

سنكون بالموعد على قناة bein sport max

ورغم الهزيمة أمام السنغال بثنائية نظيفة في افتتاح مشوارها بالدور الأول، قدم المنتخب التونسي أداءً قوياً أمام أسود التيرانجا، قبل أن يستعيد التوازن في الجولة الثانية بالفوز على المنتخب الجزائري بهدفين مقابل هدف، ثم اكتساح منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة؛ لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف المنتخب السنغالي متصدر الترتيب برصيد 7 نقاط.

ولكن تونس لن تكون في نزهة أمام المنتخب البوركيني، الذي حل وصيفاً للمنتخب النيجيري في نسخة 2013، بعد أن قدم مردوداً جيداً خلال دور المجموعات وتأهل إلى دور الثمانية بعد تصدر مجموعته، التي ضمن إلى جانبه منتخبات غينيا بيساو والكاميرون والجابون مستضيفة البطولة، برصيد 5 نقاط.

وعن المباراة، قال حمزة لحمر لاعب وسط تونس ونادي النجم الساحلي: “يجب أن نتجنب الأخطاء الدفاعية التي وقعنا فيها خلال المباريات السابقة، ونحن عازمون على التألق والذهاب بعيداً في هذه النهائيات. التأهل إلى نصف النهائي سيمنحنا فرصة للتتويج باللقب القاري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *