طائرة مجهولة تستهدف مقر الهلال الأحمر السوري في مدينة إدلب شمالي سوريا

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طائرة مجهولة تستهدف مقر الهلال الأحمر السوري في مدينة إدلب شمالي سوريا

استهدفت طائرة مجهولة مقر الهلال الأحمر السوري بمدينة إدلب الواقعة شمالي سوريا، فيما تتواصل الهجمات التي يشنها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية على مواقع تابعة لقوات النظام السوري قرب مطار الضمير العسكري الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمال شرق العاصمة السورية دمشق.

ورجح ناشطون ميدانيون أن تكون الطائرة التي قصفت فندق كارلتون – إدلب الذي يتخذه الهلال الأحمر السوري مقرا له تابعة لطيران التحالف الدولي.

وأسفر استهداف مقر الهلال الأحمر السوري عن إصابة عدد من متطوعي المنظمة بينهم رئيس فرع إدلب.

وفي السياق نفسه، واصل النظام السوري قصفه لمناطق حرستا والمحمدية وبيت نايم بالغوطة الشرقية باستخدام الصواريخ والمدافع، بحسب ما افادت به لجان التنسيق المحلية، في ظل محاولات متواصلة من قبل عناصر النظام السوري والميليشيات الشيعية الموالية له لاقتحام المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية

كما شنت طائرات النظام السوري غارات جوية على حيي الحويقة والعمال ومحيط دوار البانوراما بمدينة دير الزور، في محاولات لصد محاولات تنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على الأجزاء الواقعة تحت أيدي قوات النظام السوري ومطار دير الزور العسكري.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر عسكري بقوات النظام السوري، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية أجبروا قوات النظام السوري  الليلة الماضية على التراجع من معمل أسمنت البادية في منطقة الضمير  إلى داخل مطار الضمير العسكري، نتيجة الهجمات التي يشنها عناصر التنظيم.

وكشف المصدر العسكري عن مقتل نحو 17 جنديا من قوات النظام السوري على أيدي عناصر تنظيم الدولة خلال الهجمات التي يشنها عناصر التنظيم منذ عدة ايام، وسيطرة عناصر تنظيم الدولة على مواقع بمحيط مطار الضمير العسكري.

وأضاف المصدر العسكري أن قوات النظام السوري شنت هجوما مضادا ضد مقاتلي تنظيم الدولة استطاعت خلاله إعادة سيطرتها على قرية أم الرمان الواقعة شرق مدينة الضمير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *