التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة غانا والكاميرون اليوم في نصف النهائي الثاني وتحديد المنافس الذي سيواجهه المنتخب المصري في النهائي الافريقي 2017
مباراة غانا والكاميرون

نتيجة مباراة غانا والكاميرون بث مباشر اليوم الخميس 2 فبراير 2017 في النصف النهائي الثاني من كأس الأمم الأفريقية 2017 وذلك في ملعب فرانسيفيل وسيكون معنا في قيادة طاقم التحكيم باكاري بابا غاساما وتعليق الصوت الذهبي التونسي عصام الشوالي، والمباراة تحمل الرقم الثلاثون من إجمالي مباريات الكاف 2017 المقرر خوضها هذه السنة بمشاركة عدة دول عربية تم إقصائها ما عدا مصر المتواجدة في اللقاء النهائي والمنتظرة الفائز من هذا اللقاء.

ويسعى المنتخب الغاني إلى تحقيق الفوز خلال لقاء الغد امام منتخب الكاميرون من أجل رد الخسارة والثار من المنتخب المصري، خصوصا بعد الخسارة الاخيرة التي تعرضوا لها ضمن ذات البطولة، بنتيجة (1-0) مما ترتب عليه تأهل المنتخب المصري في الترتيب الأول أما الغاني ضمن الترتيب الثاني، كما أن المنتخب المصري يعتبر عائد لتشكيلة الحالية ضمن فئة ولاعبون جدد وخصوصا بعد انقطاعة عن هذه الطبولة لثلاث اعوام بسبب الظروف السياسية والاقتصادية التي مرت بها الجمهورية العربية المصرية.

وعلى الرغم من فقدان المنتخب الكاميروني جهود سبعة لاعبون ضمن هذه البطولة بسبب الاشتراك مع فرق دولية، إلا انه لم يشكل أي ضعف للمنتخب فكانت تظهر اغلب التوقعات خروج المنتخب الكاميروني من الدور الربع نهائي، إلا انه فاجئ الجميع بالاداء الذي يقدمه خلال هذه البطولة، حيث يسعى الفريق الكاميروني بقيادة مدربهم البلجيكي إلى الوصول لنهائي البطولة وذلك عن طريق التأهل على حساب منتخب غانا.

ولقد اظهرت التقارير المختلفة الحديث عن تواجد شكوك من حيث إمكانية مشاركة اللاعب أسامواه جيان  ضمن مباراة منتخب بلاده امام الكاميرون وذلك ضمن الدور النصف نهائي للبطولة، حيث أن الطاقم الطبي للمنتخب الغاتي تحدث عن الاصابة التي رافقت الاعب.

وسيحاول كلا الفريقين إلى عدم تحقيق الخطأ والعودة إلى الحصول على البطولة التي تمكنا من احرازها خلال السنوات الماضية ما يقارب اربعة مرات، إلا انها غابت عن خزائن المنتخبين لفترة طويلة، فقد غاب الكأس القاري عن غانا 35 عام، أما بالنسبة للكاميرون فقد غاب عنها ما يقارب 15 عام.

شاهد المنتخب المصري في النهائي:

مباراة مصر والكاميرون

وبناء على ذلك يقع على المنتخب ولاعبون الغاني الحذر خلال للقاء الخميس امام الكاميرون لما له من خطورة كبير وخصوصا إن فريق الكاميرون يعتمد على الجانب الدفاعي وحارس المرمى خلال اللقاء بالاضافة إلى الهجمات المرتده، كما أن المنتخب الغاني يسعى إلى الثأر من الكاميرون بسبب حرمانه من بطولة عام 2008.

وقد تعرض اللاعب سامواه إلى الاصابة خلال مباراة فريقة امام المنتخب المصري والتي خرج خلالها مصاب حرمته من المشاركة على اثرها من المشاركة امام فريق الكونغو الديمقراطي والتي ترتب عليها فوز فريقه وتأهل إلى الدور القادم من البطولة، إلا أنه ولهذه اللحظة هناك شكوك من حيث مشاركة اللاعب خلال المباراة القادمة لمنتخب بلاده امام منتخب الكاميرون.

حيث تحدث المدرب المساعد للمنتخب الغاني بإن حالة اللاعب سامواه تتحسن بشكل تدريجي إلا انه لم يتوفر بعد التأكيد بخصوص إمكانية مشاركة اللاعب خلال لقاء الغد ضمن الدور النصف النهائي من بطولة امم افريقيا ام لا.

نتيجة مباراة غانا والكاميرون

2 / 0 لصالح الكاميرون

ملخص غانا والكاميرون اليوم

نرى من دقائق اللقاء الأولى تبادل الهجمات القوية من المنتخبين واللعب بقوة شديدة خاصة وأن المنتخب الغاني تلقى هزيمة سابقة من مصر ويسعى للانتقام وانتزاع كأس البطولة في حال فاز اليوم وتأهل للمواجهه.

وفي الدقيقة 21 حدثت هجمة كبيرة من اللاعب الكاميروني وتسجيلة هدف رهيب ولكن الحكم المساعد اعلن بأن هناك تسلل وهو ما انقذ المنتخب الغاني من التأخر في الربع الأول من الشوط الأول.

وخلال المجريات حالياً هناك تقدم منتخب الكاميرون بعدة هجمات قدرت بالضعف وهناك ضغط شديد على مرمى غانا ومحاولات عديدة من أجل التهديف وأخذ المبادرة في الحصول على الدعم المعنوي للاعبين.

تسجيل الأسود الكاميرونية الهدف الأول عن طريق قلب الدفاع الكاميروني في الدقيقة 70 من زمن الشوط الثاني وهو هدف قاتل مالم تعادل غانا النتيجة بوقت قريب حيث أن الوقت المتبقي هو عشرون دقيقة وكافي نسبياً ليس للتعادل فقط وانما لقلب النتيجة لصالحها.

ويسعى المنتخب الغاني للثأر خلال لقاءه امام المنتخب الكاميروني وذلك بعد خسارتهم في الدور الربع نهائي من البطولة ذاتها خلال عام 2008 التي ترتب عليها اقصائهم من المشاركة فيها، حيث يلتقي كلا المنتخبين الغاني والكاميروني من أجل لعب مباراة على ارضية ملعب مدينة فرانسفيل، بهدف التأهل لدور القادم من البطولة الخاصة بإمم افريقيا في رقمها الثاني والثلاثين.

ويحلم كلا المنتخبين إلى احراز هذه البطولة بعد توديع اغلب الفرق التي كانت مرشحة لتحقيقها، فقد غادر منتخبا كوت ديفوار حامل اللقب والجزائر  ضمن الدور الأول من البطولة، اما بالنسبة لمنتخب تونس والسنغال الذي كان المرشح الأول لحصد هذه البطولة إلى مغادرتها ضمن الدور الثامن من البطولة، بعد تعرضه لخسارة اما منتخب الكاميرون.

وبعد معرفة أولى اطرف لقاء النهائي ومع تأهل المنتخب المصري تحت قيادة المدرب الارجنتيني كوبر، وذلك من خلال الفوز بضربات الترجيح بعد انتهاء الشوطين بنتيجة التعادل الايجابي، حيث تمكن الحارس المخضرم عصام الحضري من منح المنتخب بلاده الفوز امام منتخب بوركينا فاسو وذلك بعد تصديه لضربتان خلال اللقاء.

بالاضافة إلى ما سبق ذكره فقد اظهرت بعض التقارير الاعلامية الحديث عن تعرض الحارس رزاق بريماه لمنتخب غانا للعقاب بالغرامة المالية بسبب الالفاظ البذيئة التي نشرها ردا على الجماهير.

مباراة غانا وبوركينا فاسو