طرق إحتيالية تؤثر على عدد الكيلومترات المتواجدة في عداد السيارات من خلال الهاتف الذكي

رنيم الحارثي
سيارات 2017
رنيم الحارثي3 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طرق إحتيالية تؤثر على عدد الكيلومترات المتواجدة في عداد السيارات من خلال الهاتف الذكي

خلال الكثير من الأوقات نلجئ لشراء السيارة التي تعجبنا من أجل الاقتناء والمساعدة في مهام الحياة، إلا ان لهذه السيارة اسعار محدد تختلف بناء على عدد الكيلو مترات التي تم مشيها، وهذا ما يظهر من خلال اللوحة الخاصة بطبلون السيارة، وبناء على ذلك يقدر السعر الخاص بها، لكونها تحدد من خلال كم مدى الاهانة وتعامل التي تعرضة له.

إلا أننا قد نجد في كثير من الاوقات بعض الطرق الاحتيالية التي يستعملها مستخدمي البرمجة الالكترونية في عملية تغير الارقام الخاصة بمعدل الكليو مترات التي سارتها السيارة، بحيث يعملون على ايهام المشتري بإن السيارة قد مشيت عدد أقل من الحقيقة، وذلك عن طريق استعمال وسائل الخداع والغش القانوني.

حيث قامت العديد من صفحات التواصل الاحتماعي بنشر صور وفيديوهات توضح الالية التي يتم من خلالها التلاعب بعدد الكيلو مترات التي تم سريانها، فقد اظهرت بإن العملية تكون من خلال استعمال الهواتف الذكية وعملية ربطها بنظام الالكتروني المتعلق بالتحكم في السيارة، وذلك من خلال تقنية البلوتوث، ويكون من خلال استخدم الوصلات التي تستخدم في عملية تشخيص السيارات تحت مسمى “اوه بي دي OBD”.

بحيث يقوم المحتال على تحميل تطبيق من خلال الانترنت والذي يعمل من خلاله على تحديد عدد الكيلو مترات التي سارت بها السيارة، بالاضافة إلى عملية حفظها مما يترتب عليه الظهور بشكل جديد عبر النظام الالكتروني لسيارة.

رابط مختصر