التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلي والزمالك اليوم وتغلب الزملكاوية بكأس السوبر المصري لأول مرة بضربات الترجيح
مباراة الاهلي والزمالك

نتيجة ماتش الاهلي والزمالك حيث عشاق الكرة المصرية كنا على موعد مساء اليوم مع كلاسيكو العرب الذي يجمع بين فريقي الاهلي والزمالك على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي في النسخة الرابعة عشرة من كأس السوبر المصري.

وتستضيف دولة الإمارات مباراة قمة السوبر بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك للعام الثاني على التوالي بعد أن استضافت نسخة العام الماضي والتي حسمها الأهلي لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الأهلي هو الأكثر تتويجاً بلقب هذه البطولة، إذ حقق اللقب في تسع مناسبات من أصل 13 بطولة، مقابل لقبين للزمالك ولقب واحد للمقاولون العرب انتزعه من الزمالك، ولقب واحد لحرس الحدود انتزعه من الأهلي.

والتقى الشياطين الحمر الاهلى مع أبناء ميت عقبة في 4 مواجهات ببطولة السوبر المصري، فاز الأهلي بها جميعاً؛ إذ توج الفريق الأحمر باللقب على حساب الزمالك لأول مرة عام 2003 بركلات الترجيح، ثم في عام 2008 بنتيجة 2-0، وفي عام 2014 بركلات الترجيح أيضاً، وأخيراً في العام الماضي بالإمارات بعد الفوز بنتيجة 3-2.

يخوض نادي القرن مباراة الاهلي والزمالك السوبر بصفته بطل الدوري للموسم الماضي بعد تفوقه على الزمالك صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط، بينما يلعب الزمالك المباراة بصفته بطل كأس مصر للموسم ذاته بعد تغلبه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعاني الأهلي من غياب عمرو السولية لاعب وسط الفريق ورامي ربيعة مدافع الفريق وباسم علي الظهير الأيمن بداعي الإصابة، بالإضافة إلى أحمد حمودي، المنضم مؤخراً إلى صفوف القلعة الحمراء قادماً من نادي الباطن السعودي، نظراً لعدم جاهزيته الفنية، في حين تظل إمكانية الدفع بالوافدين الجدد، عمرو بركات والإيفواري سليمان كوليبالي، قائمة وبقوة.

كما يعاني الأهلي أيضاً من غياب مهاجمه الدولي مروان محسن، والذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية.

أما عن هدافي مباريات السوبر المصري، فيأتي صانع ألعاب الأهلي والمنتخب المصري، عبد الله السعيد، في المركز الأول برصيد 3 أهداف، هدفان منها في مباراة العام الماضي من ركلتي جزاء.

بينما يأتي مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك السابق وتامر عادل لاعب المقاولون السابق في المركز الثاني برصيد هدفين سجلاهما في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نسخة 2004، ومحمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق برصيد هدفين أيضاً أحرزهما في إنبي عام 2006 وحرس الحدود عام 2010.

وعلى صعيد أكثر اللاعبين مشاركة في كأس السوبر، فيأتي حسام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي في صدارة اللاعبين برصيد 8 مباريات من أصل 10 مباريات لعبها الأهلي، ولم يغب عاشور عن أي بطولة منذ تصعيده وخوضه مباراة السوبر لأول مرة عام 2006 أمام إنبي.

نتيجة مباراة الاهلي والزمالك

انتهى اللقاء 0 / 0 ، وضربات الترجيح 3 / 1 لصالح الزمالك.

موعد مباراة الاهلي والزمالك اليوم

الدولة الساعة فرق التوقيت العالمي
بتوقيت السعودية الثامنة مساءً ثلاث ساعات
بتوقيت مصر السابعة مساءً ساعتين

ودخل الأهلي، بقيادة مدربه حسام البدري، معسكراً مغلقاً بالإمارات منذ بداية فبراير الجاري، وفرض البدري سياجاً من السرية على استعدادات فريقه الأخيرة لتدريب اللاعبين على لمحات فنية من أجل ضرب دفاعات القلعة البيضاء وهز شباكه مبكراً؛ إذ منع مدرب الأهلي حضور الجماهير ووسائل الإعلام للمران خوفاً من تسريب خطة المباراة لغريمه التقليدي.

على الجانب الآخر، بدأ الزمالك استعداداته لمباراة السوبر في الإمارات منذ الأحد الماضي. ويعاني الفريق الأبيض من غياب كل من حسني فتحي وعلي فتحي ومحمد مجدي بداعي الإصابة، بالإضافة إلى غياب شيكابالا وإيمانويل مايوكا لعدم جاهزيتهم.

وانضم اللاعبون الدوليون إلى الفريقين عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب المصري في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون والتي احتل فيها الفراعنة المركز الثاني بعد الخسارة أمام الكاميرون في المباراة النهائية بهدف مقابل هدفين.

ويدير المباراة طاقم تحكيم تشيكي مكون من بافل كرالوفيتش حكماً للساحة، ومارتن فيلسك حكماً مساعداً أول، وإيفو نادوفرونيك حكماً مساعداً ثانٍ، وبيتر إرديليانو حكماً رابعاً.