التخطي إلى المحتوى
الكشف عن الهوية الكاملة لمنفذ هجوم نيس

قامت مصادر أمنية في فرنسا ، بالإعلان عن هوية منفذ هجوم الشاحنة في مدينة نيس ، ويدعى محمد سلمان الحويّج بوهلال ، وُلد في تونس وكان لديه سجل جرائم إتصلت بالقانون مثل العنف والسرقة.

ولم يكن بوهلال ضمن قائمة المشتبه بهم على الصعيد الأمني ، ومازالت التحقيقات مستمرة من طرف السلطات الفرنسية ، حول الهجوم الذي أودى بحياة 84 شخصا وإصابة نحو مئة بينهم حالات حرجة.

وحسب وسائل إعلام محلية في فرنسا ، ومن بينها الصحيفة الشهيرة ” لو باريزيان ” فإنه تم العثور على وثائق شخصية خاصة بمنفذ الهجوم ليلة أمس الخميس 14 يوليو تموز.

وتظهر الوثائق أن سائق الشاحنة هو تونسي ويبلغ 31 سنة ، وهو أصيل مدينة مساكن في محافظة سوسة شرق البلاد ومقيم في مدينة نيس ولم يعد إلى تونس منذ أربعة أعوام.

وقتل المهاجم برصاص قوات الأمن خلال الهجوم بالشاحنة ، وقد عرف بأعمال تتصل بالعنف المسلح ، ولكن لم يكن على قائمة مراقبة أجهزة المخابرات في فرنسا ، ولم يكن معروفا لديها.

وحسب بعض المصادر ، فإن الجاني إستأجر الشاحنة التي نفذ بها الهجوم من منطقة ” بروفنس آلب كوت دازور ” جنوب شرق فرنسا قبل عدة أيام من الهجوم ، كما كان بحوزته مسدس أطلق به النار على قوات الأمن قبل أن يتم قتله بالإضافة إلى متفجرات وجدت داخل الشاحنة.