فعاليات مؤتمر القاهرة الأدبي يختتم فعالياته خلال هذا اليوم بسعادة كبيرة من قبل المشاركون

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي15 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فعاليات مؤتمر القاهرة الأدبي يختتم فعالياته خلال هذا اليوم بسعادة كبيرة من قبل المشاركون

يستعد المؤتمر الذي يقام في مدينة القاهر الادبي والذي يحمل عنوان “المرأة حبر الكتابة وروحها”، ضمن دورته الثالثة من هذا العام، ويسعى خلال هذا المؤتمر على القيام بإطلاق الجولة الختامية منه، والذي اطلق يوم 11 فبرايز 2017، بمشاركة ما يقارب 50 كاتب وكاتبه حول مختلف دول العالم.

ولقد تحدث بخصوص الشعار المختار للمؤتمر هو محمد البعلي والذي قال بإن السبب الرئيس الذي يعود لهذا الامر لكون أنه خلال السنوات الماضية بلغت عدد النساء التي كانت تشارك في الكتابة بشكل قليل جدا مما ترتب على هذا الامر رغبة المسؤولين الكشف وزيادة مشاركة المرأة في الحس الكتابي والادبي، وذلك من خلال اعطاءها تمثيل أكبر مما سبق.

واضاف بإن هذا المؤتمر عمل على تناول النقاش في العديد من القضايا المختلفة والهامة على المستوي العربي والدولي في مجال الادب ومن هذه الامور التي تم النقاش بها الترجمة والتبادل الثقافي وإلى جانب جلسات الحوار الثقافي، أما بخصوص تأثير هذا المؤتمر على الثقافة العربية فقد تحدث بإن هذا المؤتمر مازال جديد لا يمكن الحديث عن اي تأثير إلا بعد مضى فترة من الوقت.

إلا انه يتمنى أن يكون له تأثير ايجابي وكبير على الثقافة العربية وقد تحدثت احد المشاركات في هذا المؤتمر على انها فخورة جدا بسبب التحاقها به وخصوصا مع الاداء الكبير الذي ظهر فيه على الرغم من الامكانيات المالية المحدودة.

رابط مختصر