تعرض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية لإطلاق نار بالعاصمة طرابلس

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد20 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية لإطلاق نار بالعاصمة طرابلس

أعلنت السلطات الليبية عن تعرض موكب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي اليوم الإثنين لإطلاق نار في العاصمة الليبية طرابلس.

وصرح الناطق الرسمي لحكومة الوفاق الليبية أشرف الثلثي أن “”موكب رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي تعرض لاطلاق نار اثناء مروره قرب منطقة ابو سليم في طرابلس. كل سيارات الموكب مصفحة. لم تسقط اصابات” بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

كما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة أن الموكب الذي كان يضم السراج والسويحلي وآمر الحرس الرئاسي نجمي الناكوع، تعرض لإطلاق كثيف للنار من قبل المجموعة المسلحة المتمركزة في القصور أثناء مرور الموكب بالطريق السريع.

وأضاف محمد سالم من المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى، أن هناك اجتماع طارئ بطرابلس يجمع السراج والسويحلي والناكوع، على خلفية ذلك الهجوم والذي أسفر عن إصابة اثنين من الحرس بجروح.

وتعاني ليبيا من أزمات أمنية وسياسية حادة، عقب قيام الثورة الليبية عام 2011، وسقوط نظام الرئيس الليبي الأسبق معمر القذافي عقب معارك واشتباكات عنيفة بين الثوار الليبيين والقوات والمرتزقة الموالية لمعمر القذافي.

وتتعرض الدولة الليبية لنزاعات مختلفة بين القبائل الليبية والفصائل الليبية المسلحة للسيطرة على المناطق النفطية الإستراتيجية.

ويتواجد حاليا في الشرق الليبي حكومة موازية متمركزة بمدينة طبرق مدعومة من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر والبرلمان الليبي واعتراف عدد من الدول العربية بينها مصر والإمارات، وحكومة وفاق وطني أخري بالعاصمة الليبية طرابلس المدعومة من جانب المجتمع الدولي.

كما يتواجد في العاصمة طرابلس مجموعات مسلحة موالية لحكومة الإنقاذ الليبية والمؤتمر العام الليبي، والتي أعلنت مؤخرا سيطرتها على بعض المؤسسات والوزارات الليبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.