توتر العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران تطل برأسها من جديد

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
توتر العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران تطل برأسها من جديد

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها لن تتساهل حيال الأعمال الاستفزازية التي تمارسها إيران.

وصدرت تصريحات عن البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية “لن تتساهل مع الأفعال الاستفزازية” الإيرانية، في إشارة من الإدارة الأمريكية إلى قيام زوارق إيرانية بالاقتراب من سفينة البحرية الأمريكية “انفينسبل” بالقرب من مضيق هرمز.

وجاءت مضايقات الزوارق الإيرانية لسفينة البحرية الأمريكية خلال يومي الخميس والسبت الماضيين.

وأضاف شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض، خلال موجز صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، أنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذه الأفعال الاستفزازية التي قامت بها طهران

وأشار سبايسر إلى أن الرئيس الأمريكي كان واضحاً تجاه تلك الأحداث في قوله إننا “لن نتساهل مع هذه الأفعال الاستفزازية”.

ولم يقدم سبايسر لم مزيد من التفاصيل حول تصريحات الرئيس الأمريكي.

وطبقاً لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فقد قام زورق تابع للحرس الثوري الإيراني بالاقتراب إلى مسافة 137 متراً تقريباً من سفينة البحرية الأمريكية “انفينسبل” أثناء عبور سفينة البحرية الأمريكية لمضيق هرمز، تلاه عقب ذلك اقتراب عدة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني أيضا بالاقتراب من نفس السفينة إلى مسافة تصل لنحو 331 متر تقريباً.

واضطرت سفينة البحرية الأمريكية “انفينسبل” في كلا الحالتين إلى تغيير مسارها، تفاديا لوقوع اصطدام، فيما اعتبر الجيش الأمريكي أن هذا الأمر الذي قامت به طهران “تصرفاً غير مهني” من جانب إيران.

بدورها لم تعلق إيران تجاه تلك التصريحات الأمريكية.

يذكر أن العلاقات الأمريكية الإيرانية تشوبها توترات وحرب كلامية عقب تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما انتقد ترامب في أكثر من مناسبة الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرمته إيران مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.