أهالى مسقط رأس الدقامسة يحتفلون بخروجه من السجن بعد منتصف الليل

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد12 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أهالى مسقط رأس الدقامسة يحتفلون بخروجه من السجن بعد منتصف الليل

قامت السلطات الأردنية بالإفراج عن الجندي الأردني المسرح أحمد الدقامسة، وذلك عقب قضائه لعقوبة السجن المؤبد، على خلفية قتله لفتيات إسرائيليات قبل نحو عشرين عاما.

وأعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مراسلها، إن السلطات الأردنية أفرجت عن أحمد الدقامسة الليلية الماضية في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وأشارت الجزيرة إلى أن الدقامسة توجه إلى قريته إبدر التابعة لمحافظة إربد الأردنية.

وبحسب شبكة الجزيرة، فإن حالة من الفرح والابتهاج عمت قرية الدقامسة عقب الإفراج عنه، وجابت عدد من السيارات القرية مطلقة أبواقها سرورا بإطلاق سراح الدقامسة، على الرغم من وصوله إلى قريته في وقت متأخر.

وكان أحمد الدقامسة أثناء أدائه الخدمة العسكرية في سلاح حرس الحدود الأردني، قام بإطلاق الرصاص من سلاحه في شهر يوليو / تموز عام 1997على مجموعة من الطالبات الإسرائيليات اللاتي أثناء قيامهن برحلة مدرسية إلى منطقة الباقورة الأردنية الحدودية – والتي استعادها الأردن بموجب اتفاقية السلام التي وقعتها الأردن مع إسرائيل عام 1994-، فقتل سبع طالبات وأصاب عددا آخر.

وقضت محكمة عسكرية أردنية بالسجن المؤبد على أحمد الدقامسة، وذكر الدقامسة أثناء نظر قضيته إنه أطلق الرصاص على الفتيات الإسرائيليات لأنهن سخرن منه أثناء تأديته الصلاة.

وشغلت قضية الدقامسة الرأي العام الأردني خلال السنوات الماضية، حيث يعتبره كثير من الأردنيين بأنه بطل. كما رفعت نحو 70 شخصية مذكرة لملك الأردن عام 2009 تطالب بإصدار عفو خاص عن أحمد الدقامسة، بالإضافة إلى تنظيم قوى المعارضة الأردنية لعشرات الفعاليات خلال السنوات الماضية لإبراز دعمها لأحمد الدقامسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *