الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة فلسطينيين في مدينة لحم خلال مسيرة منددة باغتيال جرار

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد7 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة فلسطينيين في مدينة لحم خلال مسيرة منددة باغتيال جرار

قامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، السابع من فبراير / شباط، باعتقال أربعة فلسطينيين، خلال الاشتباكات التي اندلعت عند مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مراسلها في قطاع غزة، أن اشتباكات وقعت عند مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات من الشبان الفلسطينيين، في أعقاب قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتفريق مظاهرة منددة بعملية الاغتيال التي تعرض لها الشهيد القسامي، أحمد نصر جرار، أمس الثلاثاء بالقرب من مدينة جنين.

ورفع الفلسطينيون المشاركون في تلك المسيرة الاحتجاجية، لافتات منددة بالبلطجة والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان فلسطينيين خلال تلك المواجهات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن نجاحه في قتل الفلسطيني أحمد نصر جرار بالقرب من جنين بالضفة الغربية، والذي كان مطلوبا للسلطات الإسرائيلية.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أمس  الثلاثاء، السادس من فبراير / شباط، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من قتل الفلسطيني المطلوب للسلطات الإسرائيلية، أحمد نصر جرار، في قرية اليامون الواقعة بالقرب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الشهيد جرار، كان ضمن الخلية المركزية التي نفذت هجوما استهدف مستوطن إسرائيلي، قرب مدينة نابلس، مطلع يناير / كانون الثاني الماضي.

وكانت الجرافات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قامت فجر اليوم بهدم منزلا بقرية اليامون، في أعقاب اشتباك مسلح وقع في محيط المنزل.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عن شهود عيان، أن قوة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون فجر اليوم، وقامت بمحاصرة منزل كان يتحصن الشهيد جرار بداخله، مشيرين إلى أن جنود الاحتلال طالبوا الشهيد جرار عبر مكبرات الصوت، بتسليم نفسه.

وأوضح شهود العيان أن اشتباكا مسلحا وقع في محيط المنزل، وقيام جرافات الاحتلال بهدم جزء منه.

ووقعت مناوشات بين جنود الاحتلال الإسرائيلي والسبان الفلسطينيين في القرية، استخدم خلالها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، والرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الشهيد أحمد جرار، بقتل مستوطن إسرائيلي قبل نحو شهر، جنوب مدينة نابلس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *