مقتل 255 عنصرا من مسلحي الحوثي خلال 48 ساعة في معارك الحديدة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد16 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مقتل 255 عنصرا من مسلحي الحوثي خلال 48 ساعة في معارك الحديدة

صرح مصدر عسكري بالجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، السادس عشر من يونيو / حزيران، أن المعارك الدائرة في مدينة الحديدة، الواقعة على الساحل الغربي اليمني، أسفرت عن مقتل 255 عنصرا من مسلحي ميليشيات الحوثي.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن أبو زرعة المحرمي، قائد ألوية العمالة بالجيش الوطني اليمني، أن خسائر ميليشيات الحوثي خلال المعارك الدائرة أمس الجمعة واليوم السبت في مدينة الحديدة، بلغت نحو 255 قتيلا، فضلا عن إصابة نحو 500 آخرين.

وأضاف قائد ألوية العمالقة بالجيش الوطني اليمني، أن امتلاء مستشفيات المدينة بقتلى وجرحى ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل النظام الإيراني، يرجع إلى عدم إدراكهم لطبيعة المعارك الدائرة في مدينة الحديدة، وارتكابهم الكثير من الحماقات بحق عناصر ومسلحي الميليشيات.

وأشار قائد ألوية العمالقة بالجيش الوطني اليمني، إلى وصول نحو 135 جثة من قتلى ميليشيات الحوثي إلى مستشفى العلمي الواقعة وسط مدينة الحديدة، مع انتشار جثث لعشرات العناصر من ميليشيا الحوثي قرب سور مطار الحديدة.

تجدر الإشارة أن الجيش الوطني اليمني قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، عن تمكن الجيش اليمني المدعوم من قبل التحالف العربي لعودة الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، من تحرير مطار الحديدة من سيطرة عناصر ميليشيات الحوثي، فيما تباشر الفرق الهندسية مباشرة أعمالها المتعلقة بتطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني قد بدأت عملياتها لاستعادة مدينة الحديدة وتحرير مينائها الاستراتيجي، منذ الأربعاء الماضي، بدعم من قبل قوات التحالف العربي.

يذكر أن اليمن يعاني من أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بسبب الصراع المسلح الدائر بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدعومين من قبل التحالف العربي، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *