مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى من جديد بحماية من القوات الإسرائيلية

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي14 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى من جديد بحماية من القوات الإسرائيلية

في ذكرى ما يصطلح عليه بـ ” خراب الهيكل ” ، قام المستوطنون اليهود بإعادة إقتحام ساحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة مرة أخرى ، اليوم الأحد 14 أغسطس آب ظهرا.

من جانبها ، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، أن نحو 15 شخصا أصيبوا داخل المسجد الأقصى ، بعد أن إعتدى عليهم المستوطنون مدعومين بجنود الإحتلال.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة ، فإن قوات الإحتلال أعطت الضوء الأخضر لمجموعة من المستوطنين ، يقدر عددهم بنحو تسعين شخصا لإقتحام باحات المسجد الأقصى ظهرا ، بالإضافة إلى أن مئات آخرين كانوا قد قاموا بعملية الإقتحام في الصباح.

كما أضافت المصادر ، أن المستوطنين قاموا بتأدية صلوات تلمودية ، في حين كانت قوات الإحتلال تحميهم ، بعد أن جلبت تعزيزات إلى محيط وداخل المدينة القديمة ، من أجل تأمين تواجد المستوطنين ووصلوهم إلى حائط البراق بعد إغلاقها لعدة محاور طرق رئيسية الليلة الفارطة مع بداية وصول اليهود للصلاة في المسجد الأقصى.

كما كشفت المصادر ، على وجود فترة إضافية هذا اليوم مساءا حيث من المنتظر أن يقوم المستوطنون بإعادة إقتحام المسجد الأقصى ويصلوا في ساحة البراق بعد إنهاء ما يعرف بالصيام.

كما أن جنود الإحتلال أغلقوا البلدة القديمة تمام أمام حركة السيارات الفلسطينية ، وذلك من أجل مرور مسيرات اليهود في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

رابط مختصر