لافروف يؤكد على قانونية الغارات الروسية على سوريا إنطلاقا من إيران

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لافروف يؤكد على قانونية الغارات الروسية على سوريا إنطلاقا من إيران

أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ، في تصريحات له اليوم الأربعاء 17 أغسطس آب ، أن إستخدام بلاده لإحدى القواعد الجوية على الأراضي الإيرانية ، لشن غارات على مواقع داخل سوريا ، لا يعتبر إنتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وخلال أحد المؤتمرات الصحفية ، التي عقدت في العاصمة الروسية موسكو ، ذكر لافروف أن خروج المقاتلات الروسية من قاعدة هدمان الجوية الموجودة في إيران ، جاء ضمن عملية الكرملين العسكرية التي تدار ضد الإرهابيين على حد قوله.

وأردف المسؤول الروسي قائلا ، أنه لم يتم إمداد طهران بأي طائرات ، حيث أن قرار مجلس الأمن رقم 2231 ، يحظر على جميع الدول تحويل أو بيع أو إمداد إيران بأي طائرات حربية من أي نوع كانت.

من جانبها ، ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء 16 أغسطس آب ، أنها ستبحث فرضية إنتهاء الروس للقرار من خلال ضرباتهم الجوية.

وذكر مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ، أن إستعمال موسكو لإحدى القواعد الإيرانية هو أمر مؤسف وقد يكون مخالفا للقرارات الدولية.

وجدير بالذكر ، فقد تعرضت اليوم الأربعاء 17 أغسطس آب أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش”” لضربات جوية على الأراضي السورية ، من طرف قاذفات روسية من نوع سوخوي 34 تتواجد في قاعدة همدان الجوية في إيران وذلك لثاني يوم على التوالي.

رابط مختصر