العراق : تنظيم الدولة الإسلامية يشن عدة هجمات في غرب محافظة الأنبار

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي21 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
العراق : تنظيم الدولة الإسلامية يشن عدة هجمات في غرب محافظة الأنبار

قتل 15 عنصرا من الحشد العشائي والجيش العراقي ، في حين جرح عشرون آخرون بعد أن شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” لهجمات عدة غرب محافظة الأنبار ، وذلك حسب ما أكدته مصادر عسكرية محلية.

وقام مقاتلو التنظيم بإستخدام ثلاثة أحزمة ناسفة يرتديها مهاجمون ، بالإضافة إلى إستخدام سيارة مفخخة ، وذلك لشن هجمات على الحشد العشائري واللواء 28 من الجيش العراقي ، في كل من البو حيات والكصيريات في جزيرة حديثة غرب الأنبار حسب نفس المصادر.

من جانب آخر ، قتل 13 مسلحا من تنظيم الدولة حسب ما ذكرته مصادر في قيادة عمليات نينوى ، وذلك بعد إستهدافهم من الطيران الحربي للتحالف الدولي خلال المعارك الجارية في الوقت الحالي على أطراف مدينة الشرقاط جنوب الموصل.

وحسب نفس المصادر ، فإن مقاتلي التنظيم لقوا مصرعهم خلال المواجهات الدائرة في محور المدينة الشمالي والتي تعرف تقدما من القوات القادمة من القيارة بإتجاه الجنوب نحو وسط مدينة الشرقاط.

وفي نفس السياق ، ذكرت المصادر أن القوات العراقية الموجودة في ذلك المحور نجحت في إحكام السيطرة على جميع القرى الموجودة ضمن حدود محافظة نينوى الإدارية بعد أن إنسحب منها مقاتلو التنظيم.

وتمكن الجيش العراقي مدعوما بالحشد العشائري السني والشرطة ، من السيطرة على أربعة قرى في محيط مدينة الشرقاط ، وقريتين غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.