الفراولة وفوائدها في إنقاص الوزن

nehad ahmed
دليل التغذيةطب وصحة
nehad ahmed20 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الفراولة وفوائدها في إنقاص الوزن

الفراولة تعتبر نوع من أنواع الفاكهة الأكثر انتشارا في مصر ويمكن أن تجد هذا النوع من الفاكهة منتشر في فصل الشتاء، وأما عن شكلها فنجد أنها ذات حجم صغير نسبيا وهى تمتلك اللون ذو الصبغة الحمراء ورأس خضراء، وهى بالتأكيد تحتوى على كمية لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن الهامة جدا إلى جسم الإنسان.

الفراولة
الفراولة

من ضمن الفيتامينات التي تحتوي عليها هو فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك كما أنها تحتوى على قدر كبير من فيتامين ج، كما أنها تحتوى أيضا على بعض الفيتامينات الأخرى التي تتمثل في الثيامين، والريبوفلافين، وتحتوي أيضا على النياسين، وأخيرا فهي تحتوى على البرويدوكسين.

الفراولة وفوائدها العامة

تتعدد الفوائد التي يعطيها هذا النوع من الفاكهة إلى جسم الإنسان فمن ضمن هذه الفوائد ما يأتي:

  • الفراولة لديها قدرة كبيرة على أن تحسن من المظهر العام للبشرة ومن صحتها إعطائها الحيوية والنضارة التي تكون بحاجة إليها فهي تحتوي على كمية كبيرة من حمض الساليليك وأيضا تحتوى على بعض المضادات الخاصة بالأكسدة اللذان لهما فاعلية كبيرة على حماية البشرة من أن تزحف إليها علامات الشيخوخة فى وقت مبكر وظهور التجاعيد وبعض الخطوط الصغيرة والرفيعة التي تؤثر على الشكل العام للبشرة بأكملها.
  •  كما أنها أيضا تعمل كعامل محفز للبشرة على أن تقوم بإنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على تفتيح بشرة الإنسان وإعطائها الرطوبة اللازمة إليها حتى لا تعانى من تلك المشكلة الخاصة بالجفاف وإعطائها النضارة والنعومة والحيوية.
  • كما أن هذا النوع من الفاكهة أيضا يعمل على تقوية الجهاز الخاص بالمناعة لدى الإنسان، كما أنها تساعد الجسم على أن ينتج الكم المناسب من الخلايا الخاصة بالدم الحمراء التي يكون الجسم بحاجة إليها، كما أنه يعمل كحماية لجسم الإنسان من أن يصاب بالأنيميا، وهى من أهم العوامل التي تساعد جسم الإنسان على أن يقوم بامتصاص نسبة الحديد المناسبة له بشكل سليم كما تعمل أيضا على تقوية عظام الإنسان وحماية أنسجة الجسم بأكمله.
  • كما أنها تحتوى على نسبة لا بأس بها من الكالسيوم الذي أثبت أهميته الكبيرة في تقوية الأسنان والحفاظ عليها من أن تتعرض إلى أي نوع من أنواع التكسير، وتحتوي أيضاً الفراولة على بعض المواد القابضة يساعد على تبييض الأسنان والقضاء على الطبقة الجيرية التي يمكن أن تكسوها.

الفراولة وإنقاص الوزن

يعد هذا النوع من أنواع الفواكه جيد جدا في الحالات الخاصة بإنقاص الوزن، فقد ذكر بعض الأطباء المختصون في التغذية أنه بالنسبة للإنسان الذي يريد إنقاص وزنه كل ما عليه هو أن يقوم بتناول هذا النوع من الفاكهة ويرجع ذلك إلى احتواء الفراولة على كمية كبيرة من الألياف وأيضا كمية لا بأس بها من المضادات الخاصة بالأكسدة، واللذان لهما قدرة فعالة على زيادة المعدلات الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما أنها لها فاعلية كبيرة في تخليص جسم الإنسان من تلك الدهون الموجودة ومتراكمة في جسمه فهي تساعد بشكل كبير على حرق تلك الدهون وذلك أيضا يرجع إلى احتواء هذا النوع من الفاكهة على نسبة كبيرة من هرمون أديبونكتين وهرمون آخر وهو لبتين.

كما أن هذا النوع من الفاكهة لا يكون سبب مطلقا في حدوث أي زيادة في الوزن لدى الإنسان وذلك يرجع إلى أنها لا تحتوى على قدر كبير من الدهون أو قدر من السعرات الحرارية وأيضا البروتين لذلك فلا علاقة لها بأي زيادة يمكن أن تحدث في الوزن كما يمكن للإنسان أيضا أن تقوم بتناولها مع إضافة بعض حبوب الشوفان فعند دمجهم يمكنك أن تحصل على الوزن المناسب في أقل وقت ممكن.

رابط مختصر