السعودين متوجسون بسبب السجل المتواضع لفان مارفيك ضد أستراليا

عصام الشرفي
اخبار الرياضة
عصام الشرفي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودين متوجسون بسبب السجل المتواضع لفان مارفيك ضد أستراليا

سيكون المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي لكرة القدم بيرت فان مارفيك ، على موعد مع المواجهة الثالثة له كمدير فني أمام المنتخب الأسترالي.

وسيواجه فان مارفيك ” الكنغر ” الأسترالي في المملكة العربية السعودية يوم الخميس القادم 6 أكتوبر تشرين الأول ، في إطار ثالث جولات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ولا تعتبر مسيرة المنتخب السعودي في مواجهة الأستراليين مبشرة بالخير ، حيث أن آخر 6 مباريات جمعت بينهما كانت الغلبة في أربعة مناسبات لمنتخب أستراليا مع تسجيل تعادل وحيد وفوز للأخضر السعودي.

كما أن محبي المنتخب السعودي لا يبدون في غاية الإرتياح ، وذلك لأن مدربهم لا يحمل إشارات جيدة بدوره من خلال سجل متواضع أمام الأستراليين في مبارتين وديتين واحدة على الأراضي الهولندية والأخرى على الأراضي الأسترالية.

وخلال فترة الأربع سنوات التي كان فيه المدرب الهولندي مع منتخب بلاده ( منذ سنة 2008 وحتى عام 2012 ) ، تقابل فان مارفيك في مبارتين مع الأستراليين حيث تعادل في واحدة وإنهزم في أخرى.

وكان المنتخب الأسترالي قد حقق الإنتصار في مباراته ضد ” الطواحين ” الهولندية بهدفين مقابل هدف واحد ، على أرض هذا الأخير على ملعب فيليبس في سنة 2008 وكان اللقاء وديا.

أما المباراة الثانية ، فقد دارت بعدها بعام واحد وإنتهت بنتيجة صفر لصفر ، ولعبت على ملعب سيدني في أستراليا وكانت أيضا تحمل الطابع الودي.

رابط مختصر