مدعوما من طائرات التحالف .. الجيش العراقي يحبط هجوما لتنظيم الدولة

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدعوما من طائرات التحالف .. الجيش العراقي يحبط هجوما لتنظيم الدولة

تمكنت القوات العراقية من إحباط هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” اليوم الإثنين 3 أكتوبر تشرين الأول في مدينة القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق ، حسب مصادر أمنية.

ومدعوما بطائرات التحالف الدولي ، تمكن الجيش العراقي والقوات الموالية له من إسقاط طائرة إستطلاع لتنظيم الدولة في المنطقة ، وذلك حسب ما أفادت به نفس المصادر.

وحسب ذات المصادر ، فإن عددا من مقاتلي التنظيم حاولوا التقدم مدعومين بآليات مفخخة في المقدمة ، من أجل إحكام القبضة على المدينة من جديد ، إلا أن القوات العراقية بمساندة من المقاتلات الحربية للتحالف الدولي تمكنت من صد الهجوم ، والقضاء على 12 عنصرا من التنظيم.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء ” الأناضول ” ، ذكر محمد البدري القيادي في الفرقة 15 من الجيش العراقي ، أنه في محاولة للتنظيم للسيطرة من جديد على مدينة القيارة ، إنطلق ثمانون مقاتلا من تنظيم الدولة نحو المدينة مدعومين بأربع عربات ملغومة ، من أجل شن هجوم إنطلاقا من قرية الحود مستخدمين أسلحة متوسطة وخفيفة.

وأوضح المصدر العسكري ، أنه تم إحباط الهجوم من طرف الفرقة 15 وقوات عمليات نينوى وطيران التحالف الدولي مع قتل عدد من المسلحين وتدمير جميع العربات الملغومة والآليات والمعدات ، مع تسجيل إنسحاب بقية المقاتلين من جديد بإتجاه المناطق التي يسيطرون عليها بعد عدم نجاح هجومهم الواسع.

رابط مختصر