” كيروبو ميني ” : روبوت صغير لدعم اليابانيين الذين لم ينجبوا أطفالا !

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
” كيروبو ميني ” : روبوت صغير لدعم اليابانيين الذين لم ينجبوا أطفالا !

في سابقة طريفة من الشركة اليابانية ” تويوتا ” ، قامت الأخيرة بدخول عالم الروبوتات الأليفة من خلال تصنيعها لدمية صغيرة ، تقوم بالغضب على الغافلين أثناء قيادة السيارات ، وتصوت بكل قلق عند الدوس على مكابح السيارات بشكل مفاجئ.

وتتميز هذه الدمية الصغيرة بعينين حاملتين لللون الأصفر ، ولا يتجاوز طولها العشر سنتيمترات ، ويمكن حتى وضعه في حامل الكوب في السيارة.

وتم تصميم هذا الروبوت الصغير من أجل الترفيه على أعداد من اليابانيين الذين لم يقوموا بإنجاب أطفال ، وذلك من خلال محاكاة حركات الطفل الصغير.

ويستطيع هذا الروبوت الذي يسمى ” كيروبو ميني” ، من أن يميز التعبير البشري وذلك عبر كاميرا مدمجة ، حيث أن إستجابته تكون حسب الكاميرا ، ويقال أن ذكاءه يعادل ذكاء طفل يبلغ من العمر خمسة سنوات ، بالإضافة إلى أن سعره يساوي 385 دولارا أمريكيا.

وفي تصريحات له ، ذكر مصمم الدمية الصغيرة أن الأخيرة لا تمتلك مهارات كاملة للمحافظة على التوازن ، ولذلك يقوم بالتمايل بشكل طفيف من أجل التواصل مع الطفل الذي يجلس في السيارة.

وأضاف المصمم أن الشركة المصنعة أرادت أن تضيف قيمة عاطفية جديدة ، بعد أن كانت تقوم بتصنيع السيارات بخصائص متعددة وإستخدامات مختلفة وذات قيمة.وجدير بالذكر فلا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم إنتاج روبوت محلي في اليابان

رابط مختصر