تقرير : صعود ثمانين مليارديرا جديدا هذا العام في الصين !

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تقرير : صعود ثمانين مليارديرا جديدا هذا العام في الصين !

أصدرت الشركة السويسرية ” يو.بي.أس ” لإدارة الثروات العالمية ، تقريرا تحدثت فيه عن صعود نحو ثمانين مليارديرا آخر في الصين أثناء هذا العام ، وهو ما يعني ملياردير جديد في أقل من أسبوع.

وجاءت الصين في المركز الأول بالنسبة لمليارديرات القارة الآسيوية ، وذلك بنسبة تقدر بنحو 75 بالمئة ، ما يعني إرتفاع بخمسة بالمئة عن العام الفارط ، مع ثروة تبلغ 3.7 مليار دولار في المتوسط لكل ملياردير.

وحسب التقرير ، فإن الصين تجاوزت للمرة الثانية على الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بأعداد الأثرياء ، حيث عرف العام الجاري إضافة 41 ملياردير جديد مقابل إنسحاب 36 آخرين ، حيث أن نسبة الزيارة كانت في حدود خمسة مليارديرات هذا العام.

وجاء وانغ جيان لين الملياردير الصيني ، ورئيس مجموعة ” داليان واندا ” في المركز الأول ، حيث بلغت ثروته 32 مليار دولار ، حسب القائمة التي قامت الشركة بإصدارها والخاصة بالأثرياء الصينيين.

وفي المرتبة الثانية ، جاء جاك ما الذي أسس شركة ” علي بابا ” المختصة في التجارة الإلكترونية الصينية المعروفة بثروة تبلغ 25.8 مليار دولار.

وفي المرتبة الثالثة ، جاء ما هوا تينغ الذي أسس شركة خدمات الإنترنت ” تينسنت ” ، حيث بلغت ثروته الجملية 22 مليار دولار.

أما على الصعيد العالمي ، فيأتي من الولايات المتحدة الأمريكية بل غيتس مؤسس الشركة الشهيرة ” مايكروسوفت ” في الصدارة وذلك برصيد 90 مليار دولار.

رابط مختصر