من داخل محطة الفضاء الدولية.. ملياردير ياباني يتجول في الفضاء بمدار كامل حول الأرض

Ahmed
2021-12-13T18:05:11+03:00
منوعات
Ahmed13 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
من داخل محطة الفضاء الدولية.. ملياردير ياباني يتجول في الفضاء بمدار كامل حول الأرض

أرسل الملياردير الياباني “يوساكو مايزاوا” مقطع فيديو مصور من متن محطة الفضاء الدولية تتواجد حاليا في الفضاء، يظهر كوكب الأرض من الأعلى، مصوراً بتقنية الفاصل الزمني “timelapse”.

وفي تغريدها نشرها الملياردير الياباني على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أظهرت مقطع الفيديو المصور بالتقنية الحديثة من داخل مركبة الفضاء، وصفه يوساكو بالمذهل.

وكان مايزاوا قد انطلق إلى محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي بصحبة منتج الأفلام يوزو هيرانو، وسبق رحلة السفر إلى الفضاء أشهر من التدريب في “ستار سيتي”، من أجل تعلم بروتوكولات انعدام الجاذبية في حالات الطوارئ، وبعدها انطلق الثنائي إلى الفضاء من قاعدة بايكونور في كازاخستان.

وتشير تقارير صحفية، إلى أن الرحلة المقرر أن تستمر لمدة 12 يوم داخل المختبر المداري، كلفت مايزاوا ومساعده مابين 20 إلى 40 مليون دولار، استناداً على تصريحات عملاء سابقين خاضوا نفس التجربة.

وفي عام 2019 أعلن صاحب المرتبة 30 في قائمة الأغنى في العالم بحثه عن رفيقة تصحبه خلال رحلته حول القمر في عام 2023 على متن مركبة الفضاء “سبيس إكس”، لكن في نهاية المطاف غير طلبه رغم تقدم نحو 28 ألف فتاة.

جدير بالذكر أن صاحب ال46 عاماً الذي يمتلك صافي ثروة تقدر ب1.9 مليار دولار، سيكون ضمن رحلة “سبيس إكس” إلى سطح القمر بجانب فريق من رواد الفضاء، بعد أقل من نصف قرن منذ آخر مهمة لأبولو الأمريكية في عام 1972.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *