واشنطن تدعم انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.. وبايدن يتعهد بالدفاع عن الدولتين

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed20 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
واشنطن تدعم انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.. وبايدن يتعهد بالدفاع عن الدولتين

أعلن الرئيس الأمريكى “جو بايدن” بشكل رسمي دعم بلاده انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع  رئيس فنلندا ورئيسة وزراء السويد عُقد في البيت الأبيض، وتعهد بالدفاع عن البلدين حتي يتم النظر في طلب انضمامهم للحلف، كما أكد أن فنلندا والسويد حليفتان للولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها وأكدت رئيسة وزراء ​السويد​ “ماغدالينا أندرسون” إلى أن علاقات بلادها مع أمريكا قوية وطويلة قائله: علاقاتنا مع ​الولايات المتحدة​ قوية وطويلة الأمد، ونحن تصدينا سويا للعدوان الروسي وقدمنا دعما لم يسبق له مثيل ل​أوكرانيا​، موضحة أن انضمام بلادها إلى الناتو سيعزز أمن وقوة ​الناتو​.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أعلن موقفه الرافض لانضمام الدولتين إلى الحلف، قائلا إنه لا جدوى من إرسال أي من البلدين وفودا إلى أنقرة لإقناعه بذلك الأمر، مشيرًا إلى أن بلاده لن تقبل دخول السويد التي وصفها ببؤرة الإرهاب إلى الناتو.

تصريحات أردوغان تناولتها أندرسون بصدر رحب قائلة: نتطلع قدما إلى الانضمام للناتو ولدينا نقاشات مع ​تركيا​ والجميع لحل القضايا العالقة، وذلك في أعقاب ترحيب الأمين العام للحف الأطلسي ينس ستولتنبرج بانضمام الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.