منها الزنجبيل.. تعرف على علاجات منزلية لتعب المعدة والقولون

Ahmed
طب وصحة
Ahmed20 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منها الزنجبيل.. تعرف على علاجات منزلية لتعب المعدة والقولون

تعد الأطعمة المصنعة هي السبب الرئيسي لاضطرابات المعدة، ومتلازمة القولون، حيث تتسبب في تحمل المعدة لمتلازمة اللاكتوز، ومتلازمة الأمعاء المتسربة، لذا فهي تمنع القناة الهضمية من تمرير الطعام بشكل جيد، فضلا عن أنها تجعل الموازين تختل بشدة.

ونقدم لكم علاجات منزلية لتعب المعدة والقولون.

1. الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على الكثير من المعادن التي تساعد على علاج الالتهابات، ومضادات الأكسدة التي تعالج إرهاق المعدة، وتقلل الالتهابات، ويوجد أكثر من طريقة يمكن استخدام الزنجبيل بها، فيمكنك وضعه على الشاي أو بشره للطعام، أو يمكنك استخدام مكملات الزنجبيل.

2. البروبيوتيك

وتعد بكتيريا البروبيوتيك هي العامل الأساسي للمساعدة في تطوير الأمعاء لتصبح أكثر صحة، وتوزان بكتيريا الأمعاء لهضم أصح وأسرع، وتتواجد بكتيرير البروبيوتيك في الأطعمة التي تحتوي على نسب خميرة عالية، أو التي خمرت بالتسخين مثل الزبادي واللبن الرائب ومخلل الكرنب والخضراوات المخمرة الأخرى.

3. زيت النعناع

أثبت العلماء أن زيت النعناع يعمل كمهديء قوي على المعدة وخاصة القناة الهضمية، ويحل أغلب مشاكل الجهاز الهضمي كالإنتفاخ وعسر الهشم، فضلا عن أنه تنازل زيت النعناع يمكن بطرق عديدة، مثل الشاي بالنعناع، أو استخدامه عن طريق الشم، أو تخفيفه في زيت التدليك ووضعه على منطقة البطن.

رابط مختصر