غداك عندنا.. تعلمي طريقة صنع الدجاج بعصير التفاح

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين26 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
غداك عندنا.. تعلمي طريقة صنع الدجاج بعصير التفاح

يعد تكرار تناول الطعام يوميا أكثر ما يصيب الإنسان بالملل، حيث يود دائما الاتجاه للتجديد خاصة وإن كان الطعام دسما، لذا يصاب الكثير بالسمنة المفرطة دائما بسبب تناول الوجبات السريعة، لذا نستعرض لكم في السطور التالية طريقة الدجاج بعصير التفاح، حيث يمكن تناوله غداءً أو عشاءً بدون خوف من السعرات الحرارية.

المكونات
احضري حبة بطاطا واحدة وقشريها وقطعيها لمكعبات، وتفاحتين قطعهيم لشرائح، واخلطيهم بملعقتين من زيت الزيتون، وضعي عايهم ملعقة من إكليل الجبل المفروم، وبالنهاية رشات ملح، ولا تنسي الفلفل الأسود و3 أكواب من عصير التفاح، وأفخاذ الدجاج، وملعقتين من العسل، وواخدة من الخردل، وأخرى من السمن.

طريقة عمل الدجاج بالتفاح
امزجي البطاطا والتفاح وإكليل الجبل المفروم، ولا تنسي الملح والفلفل، ورشة صغيرة من زيت الزيتون، وبعدها ضعي مقلاة كبيرة على النار وسخني الزيت جيدا وبعدها ضعي الدجاج، وارفعيه حينما يحصل على اللون الذهبي، وبعدها ضعي بنفس المقلاة عصير التفاح والعسل والخردل، وحينما يبدأو الغليانضعي الزبدة والدجاج.

سخني الفرن على درجة حرارة عالية، وضعي المكونات جميعها في الفرن وحين نضوح البطاطا الحلوة والدجاج بعد مدة تصل لـ20 دقيقة، قدميها مع العيش الساخن والمرق والسلطة الخضراء.

رابط مختصر