رد غير متوقع من القوات الروسية والسورية على استهداف مبنى الكلية الحربية في حمص

مصطفى ياسين
2023-10-06T05:16:26+03:00
اخبار عربية
مصطفى ياسين6 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
رد غير متوقع من القوات الروسية والسورية على استهداف مبنى الكلية الحربية في حمص

استهدف مجهولون مبنى الكلية الحربية السورية في مدينة حمص؛ لذا شنت القوات الحكومية السورية والقوات الروسية عملية عسكرية، حتى يتم الرد على هذا الهجوم، فضلًا عن استهداف بعض فصائل المعارضة السورية.

وقالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية: “بدأت القوات الحكومية السورية أعنف عملية قصف مدفعي وصاروخي استهدفت أكثر من 25 مدينة وبلدة وقرية في محافظة أدلب، فقد كانت تلك الهجمات ردًا على استهداف مبنى الكلية الحربية في حمص”.

وأضافت المصادر: “أطلقت الجهتان السورية والروسية أكثر من مئة صاروخي وقذيفة مدفعية على مواقع مسلحي المعارضة في ريف أدلب، حيث إنهم استهدفوا مبنى الكلية الحربية، فضلًا عن رصد بعض الطائرات التي استهدفت تلك المواقع”.

وتابعت المصادر: “طائرات الاستطلاع السورية والروسية استهدفت مواقع لمسلحي المعارضة، وهيئة تحرير الشام وجبهة النصرة، وغيرها من الجهات المعارضة، لكن بعد تلك العملية ضربت الطائرات سواء السورية أو حتى الروسية ودمرت مواقع هذه الجهات”.
من جانبه قال أبو محمد الإدلبي القيادي في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية: “قذائف صاروخية ومدفعية على مدن وبلدات وقرى أدلب وأريحا من قبل قوات سورية وروسية”.

رابط مختصر