محمود عباس يؤكد للرئيس الأمريكي أن الحل للصراع يكمن في حل الدولتين

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين15 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
محمود عباس يؤكد للرئيس الأمريكي أن الحل للصراع يكمن في حل الدولتين

قال محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، إن ما تسعى إليه فلسطين منذ قديم الأزل الوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن السلام الدائم والشامل في المنطقة لن يتحقق إلا من خلال هذا الحل الشرعي الدولي الذي يستند إلى القوانين الدولية الداعمة للسلام والأمن.

وأضاف عباس، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن فلسطين مستعدة للعمل على تحقيق الهدف المنشود للاستقرار والسلام، فضلًا عن محاولاته المتعددة للوصول إلى وقف الاعتداءات الصارخة من قبل الدولة الصهيونية على قطاع غزة وغيره من المدن الفلسطينية.

وتابع الرئيس الفلسطيني: “لا بد من السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة في قطاع غزة، فضلًا عن توفير كل الإمدادات اللازمة لإسعاف المصابين في المستشفيات التي أصبحت لا يوجد بها كهرباء، أو حتى أدوية لإنقاذ هؤلاء المصابين من القتل الذي تسبب فيه القصف الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة”.

واختتم: “ليس هناك مجال للنقاش في موضوع وقف الاعتداءات على الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة، فما يحدث يعد كارثة إنسانية لا بد على مجلس الأمن وقفها في أسرع وقت لحقن الصراع بين الجانبين والوصول إلى الحل الأفضل بحل الدولتين”.

رابط مختصر