غداك عندنا.. تعلمِ طريقة طبخ المنسف الفلسطيني باللحم الضاني

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين22 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
غداك عندنا.. تعلمِ طريقة طبخ المنسف الفلسطيني باللحم الضاني

يعد المنسف من أعرق وأشهر الأكلات الفلسطينية، حيث يتكون من الأرز واللحم الضاني، فضلا عن أنه مشبع جدا بسبب احتواءه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والمشبعة، فضلا عن سهولة تحضيره وسرعته، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل المنسف الفلسطيني.

مكونات المنسف الفلسطيني
احضري كيلو من اللحم الضاني، ومعه 4 كوب أرز مصري، وأحضري 3 فصوص حبهان، و3 فصوص قرنفل، وورق لوري، ورشة ملح، وفلفل أسود، واحضري معهما 5علب زبادي، و2 كوب لبن رائب، وملعقة صغيرة كركم، وملعقة صغيرة من العصفر، و5فصوص ثوم مفروم، و2 ملعقة كبيرة نشا، ولا تنسي المكسرات التي تفضلينها للتزين، وبصلة.

طريقة تحضير المنسف الفلسطيني
ضعي إناء به ماء ومستكة وقرنفل وورق لوري وفلفل أسود، واتركيه حتي يصل لمرحلة الغليان، وبعدها ضعي اللحم وانتظريه حتى ينضج، وفي إناء آخر ضعيه على النار وضعي معه ملعقة من الزيت والسمن، ثم أضيفي العصفر والكركم وقلبي جيدا، وبعدها ضيفي الحبهان والقرنفل وقلبي جيدا، ثم ضيفي الأرز بعد غسله جيدا، وزوديه بالماء واتركيه حتى ينضج.

ضعي اللبن الرائب والزبادي والنشا وكوب الشوربة واضربيهم جيدا في الخلاط، ثم أحضري مقلاة على النار وضعي بها ملعقة سمت وشوحب الثوم وضعي خليط اللبن عليها، ومن ثم ضعي الملح و فلفل الأسود ويترك على النار حتى يغلي، وحمىي في أثناء ذلك المكسرات، وحمري اللحم، وضعي الأرز وفوقهم اللحم والصوص والمكسرات ويقدم ساخنا.

رابط مختصر