وزارة الصحة التركية تتوصل لاتفاق مع نظيرتها المصرية لإدخال مساعدات لقطاع غزة

مصطفى ياسين
اخبار عالمية
مصطفى ياسين23 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزارة الصحة التركية تتوصل لاتفاق مع نظيرتها المصرية لإدخال مساعدات لقطاع غزة

قالت وزارة الصحة التركية، إنه تم تحميل طائرة مساعدات بالأدوية والمستلزمات الطبية والعديد من الأطباء في مختلف التخصصات بهدف توصيل حمولتها إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الطائرة قد وصلت إلى القاهرة استعدادًا لبدء الإجراءات لدخول تلك المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن الأطباء الموجودين برفقة المساعدات متخصصين في كل التخصصات الطبية، لافتة إلى أن تركيا تعمل على إيصال تلك المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن؛ لذا فهي تجري العديد من المشاورات مع نظيرتها المصرية من أجل إيجاد سبيل لإدخال القطاع.

يذكر أن هناك ما يقرب من 155 حافلة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية والغذائية من مختلف دول العالم مصطفة أمام معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة، ورفح المصرية، لا سيما في ظل القذف المتكرر على المعبر من الجهة الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويشار إلى أن الصراع الذي بدأ بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية عبر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في السابع من أكتوبر الحالي بدخول الكتائب إلى منطقة غلاف غزة وأسر الكثير من الإسرائييلين سواء من قوات الاحتلال أو حتى المدنيين؛ لذا بدأ العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وكان آخره قصف المدارس والكنائس بعد مستشفى الأهلي المعمداني.

رابط مختصر