ولي العهد السعودي يكشف للرئيس الأمريكي سر تحقيق السلام بالمنطقة

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين25 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ولي العهد السعودي يكشف للرئيس الأمريكي سر تحقيق السلام بالمنطقة

قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، إن المملكة تجري العديد من الجهود الحثيثة بالتعاون مع العديد من الدول، والتي يأتي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الوقف الفوري للتصعيد العسكري بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وأضاف ابن سلمان، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأمريكي جو بايدن: “نرفض بكل السبل الاستهداف الدائم للمدنيين الفلسطينيين، فضلًا عن المصالح الحيوية والقطاع التي تقذفها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها مستشفى الأهل المعمداني، فهي تمس حياة المواطنين الفلسطينيين، فضلًا عن رفضنا القاطع للتهجير القسري لكل فئات الشعب الفلسطيني”.

وأكد ولي العهد السعودي، ضرورة التهدئة ووقف التصعيد وعدم انفلات الأوضاع، لا سيما أن هذا الحل هو الأفضل لكل دول المنطقة، فضلًا عن ضرورة السعي لإنهاء هذا الصراع الذي امتد على مدى ما يفوق السبعين عامًا حتى تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار والسلام الدائم والشامل.

وشدد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على ضرورة رفع الحصار الدائم الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي يتنافى مع كل مبادئ الإنسانية.

رابط مختصر