التخطي إلى المحتوى
روما يتخطى كييفو بثلاثية وينهي 2016 في وصافة الدوري الإيطالي

حقق روما فوزاً مهماً على ضيفه كييفو فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي.

الفوز كان مهم لفريق المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي من أجل إنهاء عام 2016 في المركز الثاني خلف يوفنتوس المتصدر والابتعاد عن نابولي صاحب المركز الثالث قبل الذهاب إلى فترة عطلة أعياد الميلاد.

ورفع الجيلاروسي رصيده من النقاط إلى 38 نقطة بفارق أربع نقاط عن اليوفي الذي تأجلت مباراته في هذه الجولة بسبب ارتباطه بمباراة كأس السوبر الإيطالية أمام ميلان غداً الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة.

بينما تجمد رصيد كييفو فيرونا عند النقطة 25 في المركز الحادي عشر.

تقدم الضيوف أولاً عن طريق اللاعب جوناثان دي جوزمان في الدقيقة 37 من ضربة رأسية، قبل أن يتعادل ذئاب روما عن طريق المهاجم الإيطالي ستيفان الشعراوي من ركلة حرة رائعة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بينما أضاف المهاجم البوسني إيدين دجيكو الهدف الثاني لروما في الدقيقة 52، قبل أن يختتم الأرجنتيني البديل دييجو بيروتي ثلاثية روما في الدقيقة 93 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تعادل نابولي مع مضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة مثيرة جمعت بينهما على ملعب أرتيميو فرانكي.

تقدم نابولي أولاً عن طريق لورنزو إنسيني في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل فيديريكو بيرنارديسكي لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، ثم تقدم نابولي مرة أخرى عن طريق درايس ميرتينز في الدقيقة 68، ليتعادل بيرنارديسكي بعدها بدقيقة بإحرازه الهدف الثاني له وللفيولا، ثم تقدم فيورنتينا لأول مرة في المباراة بعدما أحرز ماورو زاراتي الهدف الثالث في الدقيقة 82، قبل أن يخطف نابولي التعاددل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء من ركلة جزاء نفذها مانولو جابياديني.