البلجيكي فيتسل ينتقل إلى الصين مقابل راتب قياسي

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي4 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البلجيكي فيتسل ينتقل إلى الصين مقابل راتب قياسي

أتمم لاعب الوسط الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل إجراءات انتقاله رسمياً من صفوف زينيت سان بطرسبرج الروسي إلى فريق تيانجين كوانجيان الصيني بعد رفضه الانتقال إلى يوفنتوس.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً على بعد خطوات من الانضمام إلى العملاق الإيطالي في الصيف الماضي ولكن الصفقة لم تكتمل في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات، وكان من المتوقع أن تحدث الصفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ولكن فيتسل لم يستطع مقاومة العرض الصيني الذي يحصل بموجبه على راتب أسبوعي قدره 300 ألف يورو بحسب التقارير، لينضم بذلك إلى البرازيلي أوسكار والأرجنتيني كارلوس تيفيز اللذين حطا الرحال إلى الشرق الأقصى.

وسيلعب فيتسل، الذي شارك في 76 مباراة بقميص المنتخب البلجيكي، تحت قيادة المدرب الإيطالي وقائد المنتخب الإيطالي الفائز بلقب مونديال 2006، فابيو كانافارو.

ووقع فيتسل على عقد يربطه بالنادي الصيني لمدة خمس سنوات مقابل 21 مليون يورو بحسب التقارير.

وقال فيتسل في تصريحات لصحيفة توتوسبورت الإيطالية: “كان قراراً صعباً جداً لأن من ناحية كان هناك عرض من نادي كبير وعريق مثل يوفنتوس، ومن ناحية أخرى كان هناك عرض مصيري بالنسبة لعائلتي ولا يمكنني رفضه”.

وأضاف: “المسؤولون في يوفنتوس دائماً ما يتصرفون معي بنبل أخلاق وأنا ممتن جداً لهم”.

واختتم حديثه قائلاً: “سأشجع يوفنتوس وأتمنى أن يتمكنوا من الفوز بدوري أبطال أوروبا. من يعلم، ربما يوماً ما في المستقبل تتقابل وجهاتنا معاً أخيراً”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *