مزاعم بمقتل 57 جندي كيني على ايدي حركة الشباب الصومالية ، وكينيا تنفي

سمير عماد
2017-01-27T16:52:54+03:00
اخبار عربية
سمير عماد27 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مزاعم بمقتل 57 جندي كيني على ايدي حركة الشباب الصومالية ، وكينيا تنفي

أعلنت حركة الشباب الصومالية اليوم الجمعة عن مقتل عشرات الجنود الكينيين على أيدي عناصرها أمس الخميس، مضيفة أن مقتل الجنود الكينيين جاء على خلفية هجومها على قاعدة عسكرية نائية، وسط نفي لتلك الأخبار من قبل الجيش الكيني.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن المتحدث باسم حركة الشباب الصومالية شيخ عبد العزيز الملقب بأبو مصعب ، ان عناصر الحركة نجحت في قتل نحو 57 جنديا كينيا على الأقل، اثناء هجومها على قاعدة عسكرية تقع ببلدة كولبياو الواقعة في جنوب الصومال قرب الحدود الكينية.

وأضاف أبو مصعب، أن إثنين من عناصرها نفذا هجومين بسيارتين ملغومتين في القاعدة العسكرية قبل اقتحامها، مشيرا إلى نجاح مقاتلي حركة الشباب الصومالية في اغتنام عربات وأسلحة، والسيطرة على القاعدة العسكرية، بالإضافة إلى مقتل 57 جنديا كينيا.

ونفى المقدم بول نجوغونا المتحدث باسم الجيش الكيني الأنباء التى ترددت عن مقتل 57 جنديا كينيا، مؤكدا في الوقت نفسه أن العملية العسكرية مستمرة وأنهم يتابعون التطورات، دون إشارة لاعداد القتلى.

الجدير بالذكر، أن مقاتلي حركة الشباب الصومالية دابت على شن هجمات على القوات العسكرية الأفريقية المقاتلة في الصومال ضمن قوة “أمسيوم” التابعة للإتحاد الأفريقي.

كما أعلنت حركة الشباب الصومالي مطلع العام الماضي عن مقتل أكثر نت مئة جندي كيني فى أحد المعسكرات الصومالية الواقعة قرب الحدود الكينية، وتحدث تقارير إعلامية كينية عن سقوط مثل هذا العدد من الجنود الكينيين في الصومال، مع نفي رسمي كيني لهذه الواقعة.

وتتألف البعثة العسكرية التابعة للإتحاد الأفريقي في الصومال من نحو 22 ألف جندي أفريقي، تقاتل إلى جانب القوات الجكومية الصومالية في مواجهة حركة الشباب الصومالي، بحسب ما اعلنته وكالة الصحافة الفرنسية.

وخسرت حركة الشباب الصومالية مواقعها في العاصمة الصومالية مقديشيو على خليفة التدخل الإفريقي في الصومال منذ عام 2007، مع استمرار حفاظ حركة الشباب الصومالية على مناطق شاسعة بالأرياف الصومالية.

رابط مختصر