مهرجان الجنادرية ندوات ثقافية وفنية تتحدث عن تاريخ السعودية وحاضرها

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي4 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مهرجان الجنادرية ندوات ثقافية وفنية تتحدث عن تاريخ السعودية وحاضرها

شهدت المملكة العربية السعودية خلال الامس الخميس إطلاق مهرجان التظاهرة الثقافية والاجتماعية الذي يحمل مسمى الجنادرية، حيث إطلاق وفتح جميع الجوانب الثقافية ونشاطاتها لمختلف الزوار والضيوف، حيث يعمل هذا المهرجان الذي يتكون أكثر من 300 مفكر وأديب بالعمل على رواية تاريخ المملكة العربية السعودية والحديث عن حاضرها.

حيث تم خلال هذا المهرجان بالعمل على الحديث عن الخطط الاقتصادية للمملكة العربية السعودية خلال 2030، وهذا ما ظهر بناء على العناوين المختلفة والمتعلقة بهذا الامر، فقد كانت أولى الندوة بعنوان “المملكة 2030.. رؤية تستشرف المستقبل” ثم جاء بعدها ندوة بعنوان “المملكة 2030.. والاقتصاد الوطني” فيما تتناول ندوة ثالثة “الأبعاد الاجتماعية في رؤية المملكة 2030″، كما شمل هذا المهرجان ندوة علمية تحت مسمى مستقبل الإعلام السعودي في ضوء الثورة الرقمية.

بالاضافة إلى ما ذكر في السابق؛ فقد تضمن هذا المهرجان بعض الامور الشعبية والتراثية يقدمها عدد من الشعراء الخليجيين بالاضافة إلى ان بعض الأندية الأدبية في الرياض والدمام وجدة ستعمل على احتضان ثلاث أمسيات أدبية عربية.

وتتواجد جمهورية مصر العربية ضمن ضيوف الشرف لحضور المهرجان في دورته 31، والتي تقع على جناح بمساحة 2500 متر مربع، بالاضافة إلى تواجد خيمات بدوية ومسارح سيتم من خلالها عرض الفقرات الفنية والموسيقية، حيث سيعمل خلال هذه الفقرة على تقديم مسرحية تحت عنوان السعودية ومصر.. تاريخ من العلاقات الراسخة والمسؤولية القومية والإقليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *