التخطي إلى المحتوى
الجيش السوري الحر يسيطر بدعم تركي على عدة مواقع بالأحياء الغربية لمدينة الباب

أعلن الجيش السوري الحر اليوم الأربعاء أنه نجح في السيطرة على عدة مواقع بالأحياء الغربية لمدينة الباب السورية، بالإضافة إلى سيطرته على تلال استراتيجية في محيط مدينة الباب.

وأكد الجيش السوري الحر أنه نجح في أعقاب اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، في السيطرة على جبل الشيخ عقيل، والدوار الغربي والمشفى الوطني والسكن الشبابي والمحلق بالجزء الغربي لمدينة الباب السورية.

وكشف الجيش الحر عن استمرار تقدم مقاتليه في الأحياء الغربية بالمدينة، وأن تنظيم الدولة الإسلامية خسر نحو 30 عنصرا من مقاتليه خلال الاشتباكات المندلعة بالمدينة.

من جانبه، قال الجيش التركي أن المعارضة السورية المسلحة نجحت في السيطرة على تلال استراتيجية بمحيط مدينة الباب السورية، بدعم من القوات المسلحة التركية، عقب عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم الدولة الليلة الماضية.

واشار الجيش التركي في بيان صادر عنه، أن الغارات الجوية والقصف المدفعي والاشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، أسفرت عن مقتل 58 عنصرا من مسلحي تنظيم الدولة، ومقتل جنديين تركيين وإصابة 15 آخرين خلال الاشتباكات.

وتعد مدينة الباب السورية هدفا مشتركا لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر عليها من جهة والجيش السوري الحر المدعوم من قبل الجيش التركي من جهة أخرى، والنظام السوري المدعوم من قبل روسيا من جهة ثالثة، وتعتبر مدينة الباب إحدى معاقل تنظيم الدولة في الشمال السوري.

كذلك تعد هدفا للجيش السوري الحر المدعوم من قبل الجيش التركي، حيث ترغب تركيا لتمكين الجيش الوطني الحر من السيطرة عليها وطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منها بهدف إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية التركية، كما يرغب قوات النظام السوري في طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة لإحكام سيطرته على مناطق جديدة بريف حلب الشمالي.