المعارضة السورية المسلحة تسقط مروحية تابعة لقوات الأسد في ريف اللاذقية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد27 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المعارضة السورية المسلحة تسقط مروحية تابعة لقوات الأسد في ريف اللاذقية

أعلنت المعارضة السورية المسلحة عن نجاحها في إسقاط طائرة مروحية تابعة لقوات النظام السوري في ريف اللاذقية، صباح اليوم الاثنين، كما تجددت الاشتباكات بين عناصر نظام بشار الأسد والمعارضة السورية بمدينة درعا، بينما وثق ناشطون ميدانيون قيام المقاتلات الروسية والسورية بتنفيذ غارات استهدفت دمشق وإدلب وحلب.

وأكدت حركة أحرار الشام إحدى فصائل المعارضة السورية، أنها تمكنت من إسقاط مروحية تابعة لقوات بشار الأسد قرب بلدة سلمى في جبل الأكراد.

وذكرت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مصادرها بالمعارضة السورية، أن مسلحي المعارضة استهدفت مواقع لقوات النظام السوري في ريف اللاذقية، بالقرب من مدينتي القرداحة وجبلة بصواريخ غراد.

وفي الشأن السوري أيضا، نقلت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مراسلها بمدينة درعا، أن الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة تجددت في حي المنشية، واستطاعت المعارضة السورية تدمير عربة مدرعة تابعة لقوات الأسد بمنطقة سجنة.

وبالمقابل صعدت قوات بشار الأسد من قصفها للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بالمدينة.

ويشهد حي المنشية اشتباكات مسلحة منذ منتصف شهر فبراير / شباط الماضي، حيث يتمتع الحي بأهمية بالغة، كونه حلقة الوصل بين ريفيْ درعا الشرقي والغربي، الأمر الذي دفع بقوات النظام السوري وداعمتها الكبرى روسيا إلى تصعيد عمليات القصف وتهجير السكان في الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بتلك المنطقة.

بالتزامن مع ذلك، جددت طائرات النظام السوري لعمليات قصفها التي تستهدف حي جوبر، الذي تتحصن به عناصر المعارضة السورية بشمال غربي العاصمة السورية دمشق.

كما ذكر ناشطون ميدانيون أن المقاتلات الروسية شنت بالقنابل الفسفورية غارات على محيط مخيم للنازحين قرب بلدة التح، وعلى مدينة خان شيخون.

كما شنت طائرات النظام السوري غارات على بلدتي كفر حلب ودارة عزة في ريف حلب الغربي بحسب ناشطون ميدانيون، بالإضافة إلى غارات استهدفت مدينة كفرزيتا وبلدة خطاب في ريف حماة الشمالي.

رابط مختصر