هذا ما فعله قرش الغردقة بالسائح الروسي.. وقرارات عاجلة من محافظ البحر الأحمر

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed11 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
هذا ما فعله قرش الغردقة بالسائح الروسي.. وقرارات عاجلة من محافظ البحر الأحمر

اعلن الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، عن وصول جثمان السائح الروسي الذي قامت سمكة قرش بمهاجمته في مدينة الغردقة شرقي للمشرحة يوم الخميس مشوهاً وينقصه عدة أجزاء.

وقال العربي، إنه وفقاً البيانات التي تم تسجيلها لدى مديرية الصحة في محافظة البحر الأحمر، فقد وصل الجثمان لمشرحة مستشفى الغردقة العام على شكل أجزاء متفرقة، وكان الوجه مشوهًا ويصعب التعرف على الملامح والرأس متهتك بشكل كامل.

وأوضح أنه هناك عدة أجزاء ناقصة من الجثمان وخاصة من النصف العلوي، موضحاً أن الجثة متواجدة في الوقت الحالي تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي الذي يقوم بالتشريح اللازم لها، في إطار سير التحقيقات.

وأكد المسؤول المصري على عدم تسليم حثمان المتوفي لذويه إلا بعد أن ينتهي الطب الشرعي من إجراءاته، التي تفيد ضمن سير التحقيقات في الواقعة.

قرارت محافظ البحر الاحمر

وكان محافظ البحر الأحمر قد أصدر عدة بدءاً من الجمعة، وهي:

إغلاق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالاً إلى خليج أبو سومة جنوباً حتى غداً الأحد، حتى يتم الانتهاء من عمليات مسح الشواطئ.

إلزام كافة الفنادق والقرى الموجودة على طول ساحل محافظة البحر الأحمر بتوفير عدد كاف من المنقذين المؤهلين، والذين يمتلكون الشهادات اللازمة لممارسة عملهم.

منع كافة أنشطة الصيد على طول ساحل محافظة البحر الأحمر، أثناء فترة حظر الصيد التي تم تحديدها ضمن الصادر عن رئيس هيئة الثروة السمكية.

يشمل الحظر كل أنواع الصيد الترفيهي التي تنفذها المراكب السياحية والخاصة، وذلك في مدينة الغردقة وغيرها من مدن المحافظة جنوباً، اعتباراً من 15 يونيو الحالي.

رابط مختصر