التخطي إلى المحتوى
راهب بوذي يخدع الناس بالجلوس داخل قدر مليئ بالزيت المغلي

إنتشر مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ، بالإضافة إلى منصة الفيديوات الشهيرة يوتيوب ، تظهر راهبا بوذيا يؤدي الصلاة بكل هدوء تام ، داخل وعاء يحتوي على زيت مغلي ، وتحت نار دون أن يشعر بأي ألم ، مع حالة من الإستغراب والدهشة بدت على جميع الحاضرين.

وحسب بعض الخبراء ، فإن الراهب يخدع الجميع من أجل كسبة شهرة وأتباع جدد من الموالين ، خصوصا وأن الإنسان العادي ليس لديه القدرة على تحمل درجة حرارة الزيت المغلي ، بدون أن يتعرض لحروق.

ويسكن الراهب البوذي في محافظة نونغ بوا في تايلاند ، ويجلس هادئا داخل وعاء من الزيت تم إيقاد النار تحته ، وهو محاط بالأتباع الذين لديهم إعتقاد بأن لدى الراهب قدرات ” سحرية ” ، حيث له القدرة على المساعدة مشافاة المرضى من خلال تلك الإمكانيات التي يملكها ، حسب الموقع الأمريكي ” أوديتي سنترال “.

وقد تمكن الراهب بالفعل من خداع عدد كبير من الناس ، إلا أن عددا من الأشخاص الواعين تمكنوا من معرفة سبب عدم إحتراق الراهب والسر الذي يقف وراءه وتم التعرف أنه بسبب الزيت المغلي ، حيث أن الراهب قام بوضع حواجز تحول بين القدر والزيت ، وبالتالي فإن الزيت لن يكون ساخنا ، ولن يسبب له حروقا ، وهو ما أكدته الدكتورة جيسادا بوريبانت.