نداءات دولية لجمع أكثر من 200 مليون دولار

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
نداءات دولية لجمع أكثر من 200 مليون دولار

الكثير من المطالبات الدولية لجمع آلاف الدولارات لدعم وتقديم المساعدات إلى الأسر المتضررة وضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وعليه أعلن الاتحاد الدولي لهلال الأحمر والصليب الأحمر نداء طارئ من أجل جمع 200 مليون دولار أمريكى من أجل إرسال المساعدات بها إلى الأهالي وسط الكثير من البرد القارس الذي يضرب العالم في أصعب شتاء يضرب العالم في وسط الكثير من الأسر المشردة نتيجة الزلزال المدمر.

ودعا البيان الصادر عن الإتحاد الدولى إلى ضرورة توحيد الجهود لتقديم المساعدة على أكمل وجه، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى دعمنا خاصة بعدما فقدوا منازلهم وأحبائهم، وكان إرسال الطائرات والمساعدات وفرق الإنقاذ أبرز أوجه الدعم التي أرسلت إلى المناطق المؤثرة بعد الزلزال.

وقد وجه الاتحاد الدولي بيان للهلال التركي والسوري بضرورة تقديم الدعم لكافة المجتمعات المتضررة والمدن المنكوبة نظرا لأن هنالك الكثير من الناجين في الشوارع والأسر تحت الأنقاض مازالوا عالقين أسفل الهدم.

وكان الإتحاد الدولي قد أرسل مليوني فرانك سويسري على الفور إلى الهلال الأحمر السوري والهلال التركي، بواقع مليون فرانك لكل منهما.

رابط مختصر