أول تعليق من العدل الأمريكية على أزمة الوثائق السرية ومحاكمة ترامب

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed11 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
أول تعليق من العدل الأمريكية على أزمة الوثائق السرية ومحاكمة ترامب

أكد المدعي الخاص جاك سميث، المكلف بالتحقيق في قضية تعامل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، مع الوثائق السرية، أن القانون الأمريكي يتم تطبيقه على الجميع.

وقال سميث، في مؤتمر صحفي بعد إصدار لائحة الاتهام ضد ترامب أول أمس الجمعة، إن مكتبه سوف يحاول إجراء محاكمة عاجلة لترامب في حال تم التعامل مع الوثائق السرية.

اتهامات جنائية

يشار إلى أن هذه هي أول مرة التي يواجه فيها رئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية اتهامات جنائية فيدرالية.

وأثنى سميث على المدعين الذين يعملون في مكتبه، قائلاً: “لقد قاموا بالتخقيق في هذه القضية بما يتماشى مع أعلى المعايير الأخلاقية، وسوف يستمرون في القيام بذلك خلال سير هذه القضية”.

ودعا سميث مواطني الولايات المتحدة إلى ضرورة الاطلاع على لائحة الاتهام الموجهة ضد دونالد ترامب، والتي تم الإعلان عنها أمس الجمعة، وأضاف: “أدعو الجميع إلى قراءتها بالكامل للتعرف على خطورة هذه الجرائم”.

لائحة الاتهام

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يواجه عدضة تهم وفقاً لما ورد في لائحة الاتهام، والتي من بينها “التآمر لتعطيل العدالة”.

وأوضحت لائحة الاتهام أن الوثائق السرية التي قام ترامب بالاحتفاظ بها تتضمن معلومات تتعلق بنقاط ضعف الولايات المتحدة وحلفائها أمام الهجمات العسكرية وحول عمليات انتقامية متوقعة للرد على الهجمات الخارجية.

وتشير لائحة الاتهام إلى المكان الذي يدعي أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قام بالاحتفاظ بالمعلومات السرية بداخله.

رابط مختصر