أهمها المشاركة المنزلية.. نصائح يجب تطبيقها فى اليوم الأخير من الإجازة الصيفية

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين28 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أهمها المشاركة المنزلية.. نصائح يجب تطبيقها فى اليوم الأخير من الإجازة الصيفية

تهل علينا الدراسة بعد أيام قليلة حيث يودع الطلاب أيام الإجازة الجميلة، ويعودوا للدراسة بعد استمتاعهم بالخروج أو والرحلات، وتعود الأمهات للاستعداد للمدرسة بتجهيز الحقائب وطلبات المدرسة، فضلا عن أنهم يحجن للتحدث مع أطفالهن بجدية لبدء عام دراسي جديد، وعلى الرغم من أهمية هذا إلا أنه يجب أن يكون باحترافية، لذا نستعرض فى التقرير التالي، نصائح يجب اتباعها لتهيئة الطفل قبل بداية العام الدراسي.

يوم خارج المنزل
بدلا من الجلوس وانتظار اليوم التالي لبداية الدراسة، حاولي استغلال اليوم الذي يسبق اليوم الدراسي وقومي بجولة تنزه مع طفلك، وذلك حتى يجدد طاقته الإيجابية، وحاولي زيارة جدته أو أي شخص يحبه.

حفلة سعيدة
حاولي تجميع أصدقاء طفلك في المنزل وإقامة حفلة صغيرة وبسيطة، حيث يودع فيها طفلك مع أصدقاؤه الإجازة، وتمني لباقي الأمهات والأطفال التوفيق بالعام الدراسي الجديد، وحاولي نصيحة جميع الأطفال بالتكاتف ومساعدة بعضهم البعض.

التخطيط الجيد
حاولي التأكد من وضع خطة جيدة للعودة للدراسة، واشركي طفلك في وضع تلك الخطة، ولا تنسي التركيز على الجدول والمذاكرة والمراجعة، وعدي بوجود مكافئات في نهاية الأسبوع طالما اجتهد والتزم بالجدول المحدد، ولا تمسي وعدك معه أبدا.

التعاون المنزلي
لابد من أن يشارك طفلك في المهام المنزلية، وعليكي توزيع المهام مع جميع أفراد المنزل، حتى يعلم كل فرد مهامه والالتزام بها، حتى تكون الأيام مناسبة للمذاكرة والاستمتاع بالجلوس سوياً.

رابط مختصر